سفير فلسطين في فيينا: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي قد يمتد إلى دول أخرى في الشرق الأوسط

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سفير فلسطين في فيينا: الصراع الفلسطيني الإسرائيلي قد يمتد إلى دول أخرى في الشرق الأوسط, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 03:18 صباحاً

رجح سفير دولة فلسطين لدى فيينا صلاح عبد الشافي، اليوم الجمعة، إمكانية توسع الصراع الفلسطيني الإسرائيلي إلى بلدان أخرى في الشرق الأوسط، إذا لم يتم التوصل إلى وقف إطلاق النار بأسرع وقت. 

وقال عبد الشافي، ردًّا على سؤال عما إذا كان يرى خطر توسع الصراع الإسرائيلي الفلسطيني وامتداده إلى دول أخرى في الشرق الأوسط: "هذا ممكن".

وأوضح الدبلوماسي: "نعلم أن الوضع متوتر للغاية على الحدود مع لبنان بين إسرائيل وحزب الله، وحتى الآن التصعيد لم يتجاوز الحدود، لكن من ناحية أخرى، ليس هناك ما يضمن عدم حدوث المزيد من التصعيد الذي قد يؤدي إلى توسيع الصراع".

Advertisements

وأضاف: "نرى أن حركة السفن في البحر الأحمر توقفت تقريبًا بسبب هجمات الحوثيين على السفن المتوجهة نحو إسرائيل، وهذا يوحي بأن هذا الصراع من شأنه أن يشعل النار في المنطقة. لذا، نعم، لا يمكن استبعاد ذلك (توسع الحرب) إذا لم يتم التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة بأسرع وقت ممكن".

وتواصل إسرائيل قصف قطاع غزة، منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، ما تسبب في استشهاد أكثر من 20 ألف شخص وإصابة ما يزيد عن 52 ألفًا آخرين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق