لحظة انفجار ضخم في مبنى سكني بكييف استهدف بمسيرة مفخخة (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لحظة انفجار ضخم في مبنى سكني بكييف استهدف بمسيرة مفخخة (فيديو), اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 03:18 صباحاً

في أول مواقعة منذ أشهر، أصيب مبنى سكني في كييف بطائرة مسيّرة مفخخة روسية ليل الخميس الجمعة، بحسب ما أعلنت الرئاسة الأوكرانية، من دون أن تتضح في الحال حصيلة الهجوم.

وقال مدير الرئاسة أندري ييرماك عبر تطبيق تلجرام إن "مبنى سكنيًّا في كييف أصيب بطائرة شاهد" وهو طراز من المسيرات الإيرانية الصنع التي تستخدمها روسيا في ضرب أهداف بأوكرانيا.

— The National Independent (@NationalIndNews) https://twitter.com/NationalIndNews/status/1737974707901567041?ref_src=twsrc%5Etfw

وهذه أول مسيرة مفخخة تصيب هدفًا مدنيًّا في العاصمة الأوكرانية منذ أشهر.


وليل الخميس الجمعة دوَّت في كييف صفارات الإنذار لتحذير سكانها من هجوم جوي وشيك، وما هي إلا دقائق حتى دوَّت في العاصمة الأوكرانية أصوات انفجارات.

وفي بادئ الأمر أعلنت بلدية كييف أن الدفاعات الجوية تتعامل مع أهداف في سماء العاصمة، داعية السكان إلى البقاء في الملاجئ.

— 3BM15 (@3_bm15) https://twitter.com/3_bm15/status/1737989788634853704?ref_src=twsrc%5Etfw

وأفاد رئيس البلدية فيتالي كليتشكو على تلجرام بأن المبنى السكني الذي أصابته الطائرة المسيرة الإيرانية الصنع يقع في منطقة سولوميانسكي في جنوب غرب العاصمة.

وأضاف أن الهجوم أدى إلى "اندلاع النيران في الطوابق العليا" من المبنى.

وأوضح رئيس البلدية أن رجلًا من سكان الحي نقل إلى المستشفى، دون مزيد من التفاصيل.

— BREAKING NEWS: UKRAINE (@MrFukkew) https://twitter.com/MrFukkew/status/1737981800519971241?ref_src=twsrc%5Etfw

ونشرت الإدارة العسكرية للمدينة صورا على تلجرام لشقق تحطمت نوافذها، مؤكدة أن هذه الشقق لم تصب مباشرة بمسيّرة بل بشظايا مسيرة تم إسقاطها أثناء تحليقها.

وبعيد دقائق، قال كليتشكو أن حطام طائرة مسيرة أخرى أسقطتها الدفاعات الجوية سقط على منزل في منطقة دارنيتسكي شرق المدينة.

وأفادت القوات الجوية الأوكرانية أن أسرابًا عدة من الطائرات المسيرة المفخخة تحلق في جميع أنحاء أوكرانيا متجهة إلى مناطق مختلفة في وسط وغرب وجنوب البلاد.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق