بعد إحالة أوراق المتهم للمفتي.. تفاصيل مذبحة حدائق الأهرام الأسرية.. المتهم قتل والدته وشقيقه وشرع في قتل زوج شقيقته.. وجلس بجوار الجثث ينظف سلاحه

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد إحالة أوراق المتهم للمفتي.. تفاصيل مذبحة حدائق الأهرام الأسرية.. المتهم قتل والدته وشقيقه وشرع في قتل زوج شقيقته.. وجلس بجوار الجثث ينظف سلاحه, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 03:18 صباحاً

فصل جديد في قضية محاكمة المتهم بقتل والدته وشقيقه والشروع في قتل زوج شقيقته في الهرم، بإحالة أوراقه لفضيلة المفتي، لاستطلاع الرأي في إعدامه، وحددت المحكمة جلسة ٢٠ فبراير للحكم عليه.

 

كانت البداية بمشادة كلامية وقعت بين الجاني والمجني عليهم، بسبب عدم موافقة الأول على ذهاب شقيقته الصغري بصحبة شقيقتها الكبرى وزوجها إلى منزلهما للمكوث معهما ليلة الجريمة، لتكون النهاية "مذبحة بدم بارد".

 

تفاصيل مذبحة حدائق الأهرام

وكشفت تحقيقات الأجهزة الأمنية بالجيزة تفاصيل مذبحة حدائق الأهرام التي ارتكبها شاب حيث قتل والدته وشقيقه وشرع في قتل زوج شقيقته، حيث تبين أن المتهم مهتز نفسيا يعالج منذ فترة طويلة من مرض نفسي.

Advertisements

 

واضافت التحقيقات أن المتهم يبلغ من العمر 27 عاما عاطل عن العمل يعاني من مرض نفسي حيث يعالج من الاكتئاب منذ فترة طويلة.

 

وأفادت  التحقيقات أنه يوم الحادث وفي أثناء جلوس أفراد العائلة يتناقشون سويا أبدت الأخت الصغيرة رغبتها في الذهاب رفقة شقيقتها المتزوجة والمبيت لديها في شقتها، فاعترض المتهم ورفض خروج شقيقته الصغرى مع الكبرى ما دفع زوج شقيقته للتحدث معه ومحاولة إثنائه عن رأيه، لكن تطور الأمر إلي مشادة كلامية ومشاجرة تدخل فيها شقيقه الثاني، وأسرع علي إثرها المتهم بإحضار سكين مسددا عدة طعنات لشقيقه، وعندما حاولت والدته التدخل لإنقاذ نجلها سدد لها المتهم أيضا عدة طعنات أصابت غالبيتها رقبتها، فأصابها بجرح ذبحي بينما أصاب زوج شقيقته بجروح طعنية وقطعية مختلفة.

 

اقوال شهود العيان في جريمة القتل

وكشف شهود العيان أن المتهم جلس على سرير موجود داخل غرفة نوم وبجواره جثث الضحايا التي سقطت أرضًا، وبدأ في إزالة الدماء الموجودة على السكين بقطعة قماش، وقام برميها من شباك الغرفة لتسقط في مدخل العقار المجاور".

 

وأكمل أحد شهود العيان سرد تفاصيل المشهد الأخير قبل حضور الشرطة التي تلقت بلاغًا من أحد الأهالى، لتنتقل على الفور قوة أمنية إلى مسرح الجريمة للوقوف على تفاصيلها، وقبل صعود رجال الشرطة الشقة، وقف الجاني وبدأ في ارتداء حذائه، مستعدًا لاستقبال الشرطة في حالة من اللامبالاة وصمت دون كلمة منه".

 

إحالة المتهم للمحكمة الجنائية لمعاقبة بتهمة القتل العمد

وكانت النيابة العامة بأكتوبر أحالت القضية رقم 54290 لسنة 2020 جنايات قسم الهرم والمقيدة برقم 81 22 لسنة 2020 کلي السادس من أكتوبر، وعقب مطالعة الأوراق وما تم بها من تحقيقات تبين أن المتهم السن 27 عاما – عاطل – ومقيم بمنطقة الأهرام محافظة الجيزة وفي 2020/11/17 بدائرة قسم الهرم قتل شقيقه المجني عليه - من غير سبق إصرار ولا ترصد؛ إذ نشبت بينهما - مشادة؛ فاستشاط لها غضبا، وسولت له نفسه قتل أخيه، وقد اقترنت تلك الجناية بأخرى عمدًا من هي أنه وفي ذات الزمان والمكان سالفي البيان قتل والدته المجني عليها - غير سبق إصرار ولا ترصد؛ إذ هبت لنجدة ولدها من تعدي المتهم عليه -موضوع الاتهام آنف البيان- فما كان من المتهم إلا أن عاجلها بطعنات لإزهاق روحها.

 

تفاصيل محاكمة المتهم حتي قرار الإحالة للمفتي 

وطالب دفاع المتهم في الجلسات السابقة مناقشة رئيس لجنة الطب الشرعي الذي حرر تقريرا أكد أن المتهم لا يعاني من أي مرض نفسي، وهو ما يتعارض مع مضمون ما جاء بملف الحالة الصحية للمتهم والسابق ضمه إلى ملف الدعوى، والذي يثبت إصابته بمرض نفسي مزمن تم إيداعه بناء عليه بمستشفى الدكتور يحيى الرخاوي، وكذا ما أكده الدكتور إبراهيم مجدي حسين القائم بتحرير التقرير الطبي النفسي الاستشاري.

 

واستمعت المحكمة إلى طلبات محمود البدوي المحامي دفاع المتهم، والذي طالب بضم الملف الصحي للمتهم بمستشفى الرخاوي، كما طالب بإعادة سؤال أشقائه البنات في الواقعة أمام المحكمة، كما طالب بمناقشة الطبيب المعالج له الدكتور محمد بكر، وطلب إجراء رسم مخ وظيفى للمتهم لبيان حالته المرضية.

 

كما طالب دفاع المتهم بإعادة عرضه على لجنة ثلاثية من الطب الشرعى النفسى مغايرة للجنة السابقة التى أوصت بأن المتهم واعٍ ومدرك ويسأل عن أفعاله

 

المحكمة تستمع لأقوال الطبيب النفسي

كما استمعت المحكمة إلى الطبيب النفسى إبراهيم مجدي والذي أكد أنه من الواضح أن المتهم كان يعاني من اضطرابات غير طبيعية في رد الفعل، وبخاصة بعد ارتكاب جريمة قتل عائلته كان هادئًا واقفًا على الجثث ويشرب الماء وهو متجمد المشاعر تمامًا ومتناقض الإحساس غير الملائم للوضع وخطورة الحادث، وأيضًا من بيانه الخاص لم يكن هناك عواطف أو ندم أو تقدير لعواقب أفعاله.

 

وأضاف الطبيب النفسى أنه توصل إلى استنتاج مما سبق أن المتهم يعاني من مرض ذهاني ذو طبيعة ودرجة أثرت في تفكيره وسلوكه، واستنتجنا أيضًا من أقوال الشهود أنه مصاب بأوهام الاضطهاد، معتقدا أن عائلته تتأمر ضده، تريد قتله، تريد حبسه في المستشفى، واستنتجنا أيضًا أنه عندما يكون لديه (نوبات) من المرض، فإنه يميل إلى الرد بشكل غير متوقع وبصورة غير عقلانية وعنيفة.

 

كما أشار الطبيب خلال عرض تقريره للمحكمة إلى بعد المدة الزمنية بين وقوع الجريمة وعرضه على اللجنة الثلاثية بالطب الشرعي والتي تصل إلى عام كامل من وقوع الجريمة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق