التموين تكشف عن توقعات صادمة لأسعار الذهب الفترة المقبلة (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التموين تكشف عن توقعات صادمة لأسعار الذهب الفترة المقبلة (فيديو), اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 03:17 صباحاً

اسعار الذهب، قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين: إنه من المتوقع زيادة أسعار الذهب عالميًّا خلال الفترة المقبلة بعد تثبيت الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة ووجود توقعات بتخفيضها.

 

أسعار الذهب الفترة المقبلة

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع علي قناة "صدى البلد": "عندما تنخفض أسعار الفائدة يحدث طلب على بعض المعادن مثل الذهب وبالتالي الأسعار عالميًّا هتبدأ في الزيادة".

 

أسعار الذهب عالميًّا

وتابع: "أسعار الذهب محليًّا مرتبطة بالبورصة العالمية لذلك أي تحريك بالخارج سيكون له تأثير في السوق المحلي".
 

Advertisements

 

وكشفت شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرفة التجارية عن تأثير الارتفاع الكبير في أسعار الذهب خلال الأيام الأخيرة، والوصول إلى أعلى مستوى في التاريخ على الإطلاق، حيث وصل سعر الجرام 21 الأكثر انتشارا في السوق المصري إلى أعلى سعر له هو 3000 جنيه للجرام للمرة الأولى.

 

وقال عمرو مغربي عضو مجلس إدارة شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية عند ارتفاع الأسعار من شأنه التأثير على مبيعات الذهب خلال الفترة المقبلة في ظل الزيادة من المرجح أن تتراجع للمبيعات قليلًا.

وأوضح أنه الذهب رغم كل شيء يظل الملاذ الآمن، والمواطنون لا يستغنون عنه نهائيًّا، ولو تأثرت المبيعات لبعض الوقت لكنها ستعود بالتأكيد.

 

أسباب ارتفاع المعدن الأصفر إلى أعلى مستوى في التاريخ

وأعلنت شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية عن أسباب ارتفاع المعدن الأصفر داخل الأسواق خلال تعاملات الأمس وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق في التاريخ خلال تعاملات اليوم.

وقال لطفي منيب عضو مجلس إدارة شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسباب زيادة المعدن الأصفر خلال تعاملات اليوم والفترة الأخيرة بسبب زيادة الطلب عليه من جانب المواطنين.

وحول توقعات الذهب خلال العام القادم 2024 وإمكانية صعودها فوق 3000 جنيه للجرام 21 الأكثر انتشارا في السوق المصري خلال العام الجديد، فقد أكد أن سقف السعر المحلي يصنعه فقط وضوح سعر صرف الجنيه أمام الدولار بشكل فعلي، وهذا الأمر يفتقده السوق الآن.

 

توقعات مصير سعر الذهب 

ونشر بنك جي بي مورجان الأمريكي توقعاته بشأن مصير  سعر الذهب خلال العام الجديد 2024، حيث يعد المعدن الأصفر الملاذ الآمن للكثير من الناس للحفاظ على قيمة أموالهم من خطر التضخم، والتحوط ضد التقلبات والأزمات الاقتصادية التي نشهدها خلال الفترة الحالية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق