هيئة قناة بنما: لم نشهد زيادة في الملاحة رغم هجمات البحر الأحمر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة قناة بنما: لم نشهد زيادة في الملاحة رغم هجمات البحر الأحمر, اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 03:17 صباحاً

قالت هيئة قناة بنما، الخميس، إن القناة لم تشهد زيادة ملحوظة في حركة الملاحة بسبب الوضع في البحر الأحمر حيث تجبر الهجمات التي تشنها جماعة الحوثي السفن على تغيير مسارها.

 

وقالت الهيئة لرويترز في بيان مكتوب "حتى اللحظة، لم نشهد زيادة ملحوظة في عدد السفن المرتبطة بشكل مباشر بالوضع الحالي في البحر الأحمر".

وفي وقت سابق هذا الشهر، تراجعت القناة عن تخفيض مزمع لعدد السفن المسموح لها بالعبور وهو 20 سفينة يوميًّا، لتقول إنها زادت العدد بدلا من ذلك ليكون 24 سفينة يوميًّا.

Advertisements

وذكرت الهيئة أنها ستواصل مراقبة أوضاع المياه في البلاد. وتعتمد الهيئة على مياه الأمطار في ملء الأهوسة التي تجعل مرور السفن ممكنا.

 وأضافت "تعديل القيود سيكون مشروطا بمعدل سقوط الأمطار في الأشهر المقبلة".

وتشن جماعة الحوثي، المتحالفة مع إيران، هجمات منذ أسابيع على سفن تعبر مضيق باب المندب في جنوب البحر الأحمر في تحرك يقولون إنه يأتي ردًّا على حرب إسرائيل في غزة.

وقالت هاباج لويد إنها ستغير مسار 25 سفينة بحلول نهاية العام لتجنب الإبحار في البحر الأحمر في ظل تزايد أسعار الشحن البحري وارتفاع أسهم شركات الشحن بسبب حالة الارتباك.

وكان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس قال: نتابع كل التطورات التي تحدث من توترات في مضيق باب المندب ومدى تأثيره على حركة الملاحة في البحر الأحمر.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: توترات مضيق المندب وأحداث الحوثيين تمثل نسبة ضئيلة على قناة السويس وتأثيرها ضعيف حتى الآن.

وأضاف: جاهزون بعدة سيناريوهات بشأن توترات مضيق باب المندب ولكننا لن نعلن عنها إلا في الوقت الحالي.

وتابع: نعتقد بأن التوترات ستنتهي قريبا لأن الأمر يؤثر على دول كثيرة لذلك يجب أن يكون هناك سبل ووسائل لحماية السفن والملاحة في البحر الأحمر".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق