لواء جولاني الإسرائيلي ينسحب من غزة بعد الخسائر الفادحة التي تكبدها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لواء جولاني الإسرائيلي ينسحب من غزة بعد الخسائر الفادحة التي تكبدها, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 11:34 مساءً

الهجوم البري على غزة، كشفت تقارير إعلامية عبرية، اليوم الخميس، أن جنود لواء جولاني التابع لجيش الاحتلال انسحبوا من قطاع غزة  بعد 60 يوما من القتال تكبد فيها خسائر كبيرة.


خسائر لواء جولاني في الحرب على غزة 

وذكرت القناة الـ13 الإسرائيلية في تقرير لها اليوم الخميس، أن جنود  لواء جولاني غادروا قطاع غزة لإعادة تنظيم صفوفهم واعترف قائد عسكري سابق في جيش الاحتلال بحجم الخسائر التي تكبدتها القوات الإسرائيلية منذ حرب غزة.


وفي وقت سابق واعترف موشيه كابلنسكي قائد لواء جولاني الأسبق أن اللواء خسر منذ 7 أكتوبر ربع قواته مشيرا إلى أن حجم الخسائر في الأرواح كبير وجرح وقتل 82 ضابطا وجنديا.

 

Advertisements

وتكبد  لواء جولاني منذ انطلاق عملية طوفان الأقصي في السابع من أكتوبر الماضي، كان آخرها إعلان قائد اللواء السابق، موشيه كابلنسيك، أن اللواء خسر ربع قواته بين قتيل وجريح في معارك قطاع غزة.


وأسس اللواء في 22 فبراير 1948، أي حتى قبل قيام دولة الاحتلال الإسرائيلي، وشارك في معارك عديدة منها في محيط بحيرة طبرية، بحسب موقع الجيش الإسرائيلي على الإنترنت.

 

وهو أول الألوية التي انضمت إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي، لذلك يحمل أيضا اسم "اللواء 1"، وينتمي إلى سلاح المشاة، ويعتبر من قوات النخبة في جيش الاحتلال.


وينظر إلى جنود هذا اللواء على أنهم نخبة الجيش، لكون بعض وحداته وخاصة "إيجوز" يخضون لتدريبات قاسية واختبارات صارمة، تتعلق بنصب الكمائن واستراتيجيات الاستطلاع والتمويه، ويتطلب الأمر قدرات بدنية وقتالية عالية.


ولهذا اللواء رمز هو شجرة زيتون خضراء اللون على خلفية صفراء اللون، وله علم يتكون من مثلثين أخضر وأصفر، ويرتدي الجنود فيه قبعات خاصة بنية اللون.


 

وتمركز قوات لواء جولاني في البداية في الوديان والتلال في الجليل الأدنى، ومن هنا جاءت تسميته، ومقره معسكر يقع بين عكا ونهاريا.

 

انتماء عناصر لواء جولاني إلى العصابات الصهيونية

وكان عناصر اللواء ينتمون إلى العصابات الصهيونية التي كانت موجودة قبل نشأة إسرائيل، وسكان المستوطنات في مناطق القتال ومجندون من مناطق أخرى.

 

ويلاحظ أن عددا كبيرا من القادة السياسيين والعسكريين في إسرائيل خدموا في اللواء. فقد خدم رئيس وزراء الاحتلال الأسبق، أرئيل شارون في جولاني، حيث جرى تعيينه بعد حرب عام 1948، قائدا لسرية في اللواء.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق