البنتاجون يكشف عدد الدول المشاركة في التحالف العسكري لحماية البحر الأحمر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البنتاجون يكشف عدد الدول المشاركة في التحالف العسكري لحماية البحر الأحمر, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 11:34 مساءً

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، في بيان صادر عنها اليوم الخميس، أن 20 دولة ستشارك في التحالف البحري لحماية الملاحة في البحر الأحمر.


تشكيل قوة بحرية لحماية الملاحة في البحر الأحمر 

وفي وقت سابق أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن عن تشكيل قوة متعددة الجنسيات لحماية التجارة في البحر الأحمر في أعقاب هجمات الحوثيين.


وقال في بيان نشرته الدفاع الأمريكية على موقعها الرسمي: "أعلن إنشاء عملية حارس الرخاء وهي مبادرة أمنية جديدة مهمة متعددة الجنسيات تحت مظلة القوات البحرية المشتركة وقيادة فرقة العمل 153 التابعة لها، والتي تركز على الأمن في البحر الأحمر".

 

Advertisements

 

وأفاد بأن عملية "حارس الرخاء" تجمع عدة دول تشمل المملكة المتحدة والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا.

 

وأكد أن هدفها هو التصدي بشكل مشترك للتحديات الأمنية في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، بهدف ضمان حرية الملاحة لجميع الدول وتعزيز الأمن والرخاء الإقليميين".

وصرح أوستن بأن الدول المشاركة في القوة ستنفذ دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.


وزير الدفاع الأمريكي يصل إسرائيل

ووصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، يوم  الإثنين، إلى إسرائيل لإجراء مباحثات مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو ونظيره الإسرائيلي يوآف جالانت.


ونشر أوستن عبر حسابه على منصة "إكس" مقطع فيديو يظهر هبوط طائرته في تل أبيب، واستقباله من قبل عدد من المسؤولين الإسرائيليين.


وعلق قائلًا "سألتقي بوزير الدفاع يوآف جالانت ومجلس الوزراء الحربي لتأكيد التزام أمريكا الصارم تجاه إسرائيل، ومناقشة عمليات الجيش الإسرائيلي لتفكيك حماس، وتأكيد الحاجة إلى حماية المدنيين من الأذى وتمكين تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة".


وفقا لشبكة سي ان ان، تأتي زيارة أوستن وسط خلاف حاد بين الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن تزايد الخسائر في صفوف المدنيين ويتعرض الأول لضغوط متزايدة، محليا ودوليا، لوقف نتنياهو عن القصف العنيف على غزة، والذي أثار غضبا عالميا ودعوات لوقف دائم لإطلاق النار.


وذكرت الشبكة في وقت سابق من هذا الشهر أن المسؤولين الأمريكيين يتوقعون أن تنتقل إسرائيل بحلول شهر يناير إلى إستراتيجية أقل كثافة ومحلية للغاية تستهدف بشكل ضيق مقاتلين وقيادات من فصائل المقاومة.


قال مسؤول دفاعي أمريكي إن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تقوم بتقييم الظروف اللازمة للانتقال إلى المرحلة التالية من الصراع على أساس كل ساعة إن لم يكن يوميًّا وأن أوستن يريد سماع تعبير واضح جدًا عن تقييمهم الذاتي خلال زيارته.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق