إسرائيل تقدم عرضا جديدا لحماس من أجل تبادل الأسرى

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إسرائيل تقدم عرضا جديدا لحماس من أجل تبادل الأسرى, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 10:23 مساءً

كشف موقع أكسيوس الأمريكي، في تقرير له اليوم الخميس، أن مسئولين إسرائيليين أكدوا أن المفاوضات بشأن صفقة تبادل أسرى جديدة لم تتوقف لأنها لم تبدأ فعليا.


عرض جديد لتبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل 

ونقل الموقع الأمريكي عن المسئولين الإسرائيليين قولهم: "قدمنا عرضا بشأن صفقة تبادل جديدة ونقدر أننا سنتلقى ردا من الوسطاء القطريين خلال أيام قليلة”.

 

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أفادت، نقلا عن مسئول إسرائيلي كبير، بأنه لا توجد مفاوضات بشأن صفقة أسرى  في الوقت الحالي".


وقال المسئول الإسرائيلي: “كانت هناك اجتماعات مع القطريين أظهرنا فيها استعدادنا للتوصل إلى اتفاق جديد، ونحن نصر على أن نواصل من حيث توقفنا في المرة السابقة: إطلاق سراح 17 امرأة وطفلا من أصل 92 كانوا على القائمة”.

 

Advertisements

 

وفيما يتعلق باليوم التالي للحرب، قال: “لن نوافق على حكم السلطة الفلسطينية لغزة طالما أنها تحرض ضد إسرائيل، وتعلم الأطفال قتل اليهود ولا تهتم حقا بالمصالحة. نحن بحاجة إلى قيادة جديدة، مدنية ومحلية، لتولي زمام الأمور بأيديهم، ونأمل أن يحدث هذا في نهاية الحرب”.


وفي وقت سابق من اليوم الخميس أعلنت الفصائل الفلسطينية في بيان نشرته حركة حماس أن هناك قرارا وطنيا فلسطينيا بأنه لا حديث حول الأسرى ولا صفقات تبادل إلا بعد وقف شامل للقصف الإسرائيلي على قطاع غزة.


و قالت وسائل إعلام إسرائيلية حول "الصفقة القادمة" مع "حماس"، إن الحركة تصر على أن تشمل عددًا من كبار الأسرى الفلسطينيين.

 

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن حماس تصر على أن يكون مروان البرغوثي من بين الذين تشملهم الصفقة المقبلة مع إسرائيل.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها، إن هناك تقديرات تشير إلى "عدم نضوج" الصفقة الجديدة الخاصة بتبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل قبل الأسبوع الأول من يناير.

 

صفقة تبادل أسرى منتظرة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي

وأمس أعلنت القناة 13 الإسرائيلية، نقلا عن مسؤولين، عن صفقة تبادل أسرى منتظرة بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي.

 

وأكدت: أن الصفقة المطروحة تتضمن إطلاق 30 إلى 40 رهينة مقابل إطلاق سراح أسرى بارزين.

 

وكشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في تقرير لها أمس الأربعاء، أن مسؤولين إسرائيليين كبار قالوا: "إنه يتم النظر في إمكانية وقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة أسبوعين".

 

وأضاف المسئولون الإسرائيليون أن هذه الخطوة  هدفها إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من الأسرى الإسرائيليين الذين ما زالوا في قبضة حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق