تقارير عبرية: إيران تحاول تجنيد مواطنين إسرائيليين للقيام بمهام أمنية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقارير عبرية: إيران تحاول تجنيد مواطنين إسرائيليين للقيام بمهام أمنية, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 09:17 مساءً

كشفت تقارير إعلامية عبرية، اليوم الخميس، أن مسئولين أمنيين إيرانيين عملوا على تجنيد وتوظيف إسرائيليين من أجل القيام بمهام أمنية عبر الادعاء بأن طلبهم بريء خلال الأشهر الأخيرة. 


هجمات سيبرانية إيرانية على إسرائيل 

وأكدت التقارير العبرية، أنه "تم تنفيذ النداء الموجه إلى المواطنين الإسرائيليين من خلال منصات التواصل الاجتماعي وكذلك من خلال المواقع التي تقدم وظائف مدفوعة الأجر في بعض الأحيان، بما في ذلك "تلجرام" و"واتسآب" و"فيسبوك" و"إنستجرام" و"إكس"، بلغات مختلفة من بينها العبرية والعربية والإنجليزية".


وأوضحت وسائل الإعلام الإسرائيلية، "أن هذه الجهات تعرف نفسها بصورة مضللة أمام الإسرائيليين من أجل إقامة علاقة أولية معهم"، إذ في بعض الأحيان "يعرفون عن أنفسهم على أنهم سماسرة أو جهات مهتمة بتسويق وبيع طائرات بدون طيار"، أو أنهم يقدمون "خدمات بالبريد السريع"، بالإضافة إلى "طلبات التقاط صور وتعارف عبر الإنترنت واتصال بالمحققين الخاصين وهلم جرًا".

 

Advertisements

 

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الإنترنت في إسرائيل، في بيان صادر عنها، أن إيران وحزب الله كانا وراء محاولة اختراق مركز زيف الطبي في صفد، والتي تمكنوا من خلالها من سرقة معلومات طبية حساسة.


ومن جانبها ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن المديرية أكدت أن عملية الاختراق وقعت الشهر الماضي وتم إفشال محاولات المتسللين لتعطيل عمل المستشفى.

 

وقالت مديرية الإنترنت الإسرائيلية: "في جهد مشترك من قبل المديرية السيبرانية وجيش الاحتلال  الإسرائيلي والشاباك ووزارة الصحة وفرق المستشفيات، تم إيقاف الهجوم قبل أن يتمكن من تحقيق هدفه المتمثل في تعطيل عمليات المستشفى والإضرار بالرعاية الطبية للمدنيين".

 

وفي وقت سابق،  ذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن الخدمات في الكثير من محطات الوقود في طهران تعطلت، لافتًا إلى أن السبب لم يتضح بعد.


هاكرز إسرائيلي يهاجم محطات الوقود في إيران 

ويأتي ذلك بعدما أعلنت مجموعة  هاكر إسرائيلية، يوم الاثنين، أنها نفذت هجومًا إلكترونيًا على نظام توزيع الوقود في إيران، وفقًا لما ذكرته القناة السابعة العبرية.

 

وقالت القناة العبرية: إن مجموعة الهاكر الإسرائيلية تطلق على نفسها "عصفور المفترس" وأنها نفذت هجومًا إلكترونيًا على نظام إمدادات الوقود الوطني الإيراني.

 

أعلنت وكالة أنباء "إيرنا" الرسمية في إيران، السبت، إعدام "عميل لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد)"، جنوب شرقي البلاد.

 

وقالت الوكالة: "تواصل هذا الشخص مع أجهزة أجنبية، منها الموساد، وجمع معلومات سرية، وبالتعاون مع متواطئين قدم وثائق إلى أجهزة أجنبية منها الموساد".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق