إطلاق مسابقة يونيجرين الوطنية لتمكين الشباب

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إطلاق مسابقة يونيجرين الوطنية لتمكين الشباب, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 09:17 مساءً

شهدت القاهرة مساء اليوم انطلاق فعاليات مسابقة "يونيجرين" الوطنية بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وبرعاية وإشراف مؤسسة صناع الحياة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا وبالتعاون مع كل من سامسونج مصر وجامعة النيل وذلك  بحضور د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ود.ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ود. مصطفي رفعت أمين عام المجلس الأعلى للجامعات، وآن كوفود قائدة فريق الإدماج الاجتماعي والحوكمة بالاتحاد الأوروبي. 

Advertisements

أهداف مسابقة يونيجرين 


تهدف مسابقة يوني جرين الوطنية لتعزيز روح الابتكار بين الشباب وتشجيع التفاعل الإيجابي مع قضايا التغير المناخي حيث  يُعد التركيز على قضايا تغير المناخ خطوة استراتيجية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030 كما تهدف لتمكين الشباب ودعم أفكارهم  التي من شأنها إحداث تأثير إيجابي في مجتمعاتنا والتحديات التي تواجهها. 


 قال د. عمرو عزت سلامة – عضو مجلس أمناء مؤسسة صناع الحياة وأمين عام اتحاد الجامعات العربية يعتبر التغير المناخي واحدًا من أهم التحديات التي تواجه مجتمعاتنا حاليًا،  لذلك نعمل  مع شركائنا المحليين والدوليين على إيجاد الحلول، من خلال دعم وتأهيل الشباب لتقديم حلول مبتكرة  للتخفيف من آثار  التغير المناخي.

 قال أحمد موسى، المدير التنفيذي لمؤسسة صناع الحياة، إن المشروع يستهدف  بشكل أساسي تعزيز دور الشباب في التصدي للتغيرات المناخية من خلال عدة مراحل، حيث نعمل الآن في المرحلة الثانية التي تركز على دعم رواد الأعمال الشباب من خلال مسابقة وطنية تقدم دعمًا ماليًا وتقنيًا لمشروعاتهم وأفكارهم، ونركز في المسابقة الوطنية على تقديم مجموعة من التدخلات المناخية، منها إدارة النفايات وإعادة تدويرها، والحلول الزراعية الحيوية، الحد من التصحر وتعزيز الزراعة المستدامة وغيرها. 

كما  عقد مؤتمر صحفي ضمن فعاليات المبادرة للاحتفال بتخرج الدفعة الخامسة من برنامج سامسونج للابتكار بالإضافة إلى تكريم الفريق الفائز في النسخة الثانية من هاكاثون برنامج سامسونج للابتكار والذي سيلتحق مباشرة بالمرحلة الأخيرة من مسابقة "يونيجرين" الوطنية.

أكد أحمد جعفر، رئيس قطاع التسويق بشركة سامسونج مصر، أن هذه الشراكة تمثل خطوة حقيقية نحو تحقيق تأثير إيجابي في مشكلة عالمية، وأكد التزام سامسونج مصر بتقديم كافة سبل الدعم للشباب في مجال ريادة الأعمال والابتكار التكنولوجي من خلال برنامج سامسونج للابتكار الذي يهدف الى تعليم الشباب البرمجة والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

تعزيز روح الابتكار 

أضافت د. هبه لبيب، نائب مساعد رئاسة جامعة النيل للابتكار والمدير التنفيذي لـ مبادرة رواد النيل؛ تعكس مشاركتنا في مسابقة "يونيجرين" التزامنا الدائم بتعزيز روح الابتكار بين الشباب، وتشجيعهم على التفاعل والمساهمة في حل مشاكل قضايا التغير المناخي مشددة على أهمية  فرص التعاون مع الشركات والمؤسسات الريادية، مما يعزز الجهود المشتركة لتحقيق مستقبل أكثر استدامة وفعالية. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق