آخر تطورات أسعار الذهب في مصر بعد تثبيت البنك المركزي للفائدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آخر تطورات أسعار الذهب في مصر بعد تثبيت البنك المركزي للفائدة, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 08:40 مساءً

استقرت أسعار الذهب المحلية خلال تعاملات اليوم الخميس داخل الأسواق وبعد صدور قرار البنك المركزي بتثبيت سعر الفائدة خلال الاجتماع والأخير في شهر ديسمبر.

 

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل جرام الذهب عيار 24 في السوق المحلي 3429 جنيهًا.

 

سعر جرام الذهب عيار 21 

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليا إلى 3000 جنيه.

 

سعر جرام الذهب عيار 18 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق نحو 2571 جنيهًا.

 

سعر جرام الذهب عيار 14 

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 14 وفقًا لآخر تحديث له نحو 2000 جنيه.

 

 

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 24000 جنيه.

Advertisements

قال عمر المغربي، عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن الذهب هو المصدر الآمن فى الاستثمار على مر التاريخ، مشيرا الى أن الذهب دائما فى ارتفاع وزيادة حتى لو حدث انخفاض فى الاسعار يتجاوزها ويعود لنفس السعر مرة أخرى بل ويتخطاها.

 

وأوضح عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن الذهب يتحكم فى سعره ثلاثة عوامل أولا سعره بالبورصة العالمية وثانيا انحسار الدولار أمام الجنيه المصري وثالثا العرض والطلب، مشيرا الى أن الاحداث العالمية تؤثر بشكل مباشر على البورصة العالمية للذهب مثل الحروب، وايضا سعر صرف الدولار امام العملات الاجنبية، بينما عنصر العرض والطلب يتحكم فيه سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري فى السوق المحلي كما أن هناك عوامل أخرى ممكن أن تؤثر فى سعر الذهب فى البوصة العالمية والمحلية سواء بالصعود أو بالهبوط فى الاسعار.

 

وتابع:" في ظل الأحداث الاقتصادية الموجودة حاليا والتذبذب الذي يحدث فى الاقتصاد العالمي مع ثبات سعر الفائدة فى البنك الفيدرالي الامريكي كلها مؤشرات توحي بارتفاع الاسعار عالميا الفترة القادمة ".

وأكمل:" حتى لو اشترى المواطنون أو المستثمرون الذهب فى الوقت الحالى رغم ارتفاعه سيعود فى الانخفاض إلى معدلاته الطبيعية، متوقعا حدوث فجوة كبيرة بين العرض والطلب فى الذهب ولكن سعر الذهب سيتغير الفترة القادمة وسيعود إلى وضعه الطبيعي لسعره ويمكن أن يرتفع مرة أخرى بعدها".

أسباب ارتفاع الذهب في الأسواق

 

وأعلنت شعبة الذهب والمجوهرات بالغرفة التجارية عن أسباب ارتفاع المعدن الأصفر داخل الأسواق خلال تعاملات اليوم وهو أعلى مستوى لها على الإطلاق في التاريخ خلال تعاملات اليوم.

 

وقال لطفي منيب عضو مجلس إدارة شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسباب زيادة المعدن الأصفر خلال تعاملات اليوم والفترة الأخيرة بسبب زيادة الطلب عليه من جانب المواطنين.

 

وحول توقعات الذهب خلال العام القادم 2024 وإمكانية صعودها فوق 3000 جنيه للجرام 21 الأكثر انتشارا في السوق المصري خلال العام الجديد، فقد أكد أن سقف السعر المحلي يصنعه فقط وضوح سعر صرف الجنيه أمام الدولار بشكل فعلي، وهذا الأمر يفتقده السوق الآن. 

 

 

قرض بمليون جنيه للراغبين في قطاع المشغولات الذهبية والفضية

كشفت شعبة الذهب والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية عن تفاصيل قرض جديد للعاملين في مجال تصنيع المشغولات الذهبية والفضية.

 

حيث أعلنت مصلحة دمغ المصوغات والموازين، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، فتح باب التقدم لأصحاب الورش المتوسطة والصغيرة العاملة في مجالي تصنيع المشغولات الذهبية والفضية، التي ترغب في الحصول على قرض بمبلغ مليون جنيه (قابلة للزيادة) بفائدة متناقصة 5%.

 

وذلك طبقًا لبروتوكول التعاون المبرم بين وزارة التموين والتجارة الداخلية والبنك الزراعي المصري بتاريخ 17 ديسمبر 2023، وذلك اعتبارًا من اليوم الثلاثاء 18 ديسمبر 2023 وحتى 18 يناير.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق