الأهلي يطلب تأجيل السوبر المصري لمدة 24 ساعة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الأهلي يطلب تأجيل السوبر المصري لمدة 24 ساعة, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 08:40 مساءً

أرسل النادي الأهلي خطابًا اليوم للاتحاد المصري لكرة القدم، يطلب فيه تأجيل مباراتي الأهلي في السوبر المصري لمدة يوم واحد فقط، لتقام الأولى يوم 26 ديسمبر على أن تكون المباراة الثانية يوم 29 ديسمبر، لأن الفارق الزمني ما بين وصول بعثة الأهلي إلى الإمارات وموعد انطلاق المباراة الأولى بالسوبر ٢٤ ساعة فقط.

وأوضح النادي في خطابه أن الفريق الأول لكرة القدم خاض منذ بداية الموسم مشاركات متلاحقة في البطولات المختلفة، بدأت بالسوبر الإفريقي في المملكة العربية السعودية، ثم الدوري الإفريقي لكرة القدم، وبعدها الدوري العام المصري، وأيضًا تم استكمال بعض جولات بطولة الكأس المؤجلة من العام الماضي، ثم خوض بطولة دوري أبطال إفريقيا، ولحقتها المشاركة في كأس العالم للأندية حاليًّا، ثم التوجه منها مباشرة للإمارات للمشاركة في بطولة كأس السوبر المصري بنظامها الجديد.. 

 

Advertisements

فضلًا عن مشاركة العديد من عناصر الفريق مع المنتخبات الوطنية خلال مشاركاتها الودية والرسمية على كافة المستويات طوال الفترة الماضية. كل هذا شهد مباريات مضغوطة ومتلاحقة أرهقت اللاعبين والجهاز الفني بدنيًّا وذهنيًّا بشكل غير مسبوق.

 

 

f656d09984.jpg

 

 

 وأعلن فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أمس الثلاثاء، اعتذاره رسميا عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة، وهي المرة الثانية على التوالي التي يعتذر فيها الفريق الأحمر عن المشاركة في البطولة. 

وأرسلت إدارة القلعة الحمراء خطابًا مساء أمس الثلاثاء، إلى رابطة الأندية المحترفة، تعتذر فيه عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة هذا الموسم.

انسحاب الأهلي من كأس الرابطة

ومما لا شك فيه أن اعتذار النادي الأهلي عن المشاركة في بطولة كأس الرابطة، يؤثر كثيرا على نجاحها والعوائد التسويقية والإعلانية لها، خاصة أن الأهلي من أكثر الأندية شعبية داخل مصر وأفريقيا، ومشاركته في أي بطولة سواء محلية أو خارجية يمنحها مزيدا من النجاح، ويدفع أكبر الرعاة للإقبال على الحقوق الإعلانية والتجارية للبطولة، كما أنه يرفع من قيمة عائدات البث الفضائي لهذه البطولة.

 

92ce69b87a.jpg
فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، فيتو

خسائر مالية لبطولة كأس الرابطة

انسحاب الأهلي من بطولة  كأس الرابطة للموسم الثاني على التوالي، وهي المسابقة الوليدة التي تبلغ عامها الثالث في الموسم الحالي، أفقدها حالة الزخم الجماهيري والاهتمام الإعلامي، وبالتالي لن تحظى بجذب الرعاة لشراء الحقوق التجارية والإعلانية، ويجعلها بطولة خاسرة، وهو ما يهدد استمرارها في المواسم القادمة، خاصة في ظل وجود احتمالات متوقعة بصدور قرار من مجلس إدارة نادي الزمالك أيضا بالانسحاب من البطولة.

 وأبلغ النادي الأهلي أمس الثلاثاء رابطة الأندية المحترفة اعتذاره رسميا عن عدم المشاركة في بطولة كأس الرابطة والمقرر إقامتها خلال شهر يناير، خلال فترة التوقف الدولي بسبب مشاركة المنتخب في بطولة الأمم الأفريقية.

 

وقال الأهلي في بيانه أن اعتذاره جاء بسبب تلاحم البطولات والمباريات، حيث بدأ الفريق مشواره هذا الموسم بالمشاركة في كأس السوبر الإفريقي بالمملكة العربية السعودية، ثم الدوري الإفريقي لكرة القدم وأخيرا بطولة كأس العالم للأندية بجانب المشاركة في الدوري المصري.

 

وحسب اللائحة المنظمة للبطولة فإن الأهلي سيعاقب بمبلغ مليون جنيه بسبب الاعتذار عن عدم الاشتراك في كأس الرابطة قبل إجراء القرعة.

بند معاقبة الأهلي في لائحة كاس الرابطة

وتنص اللائحة: " إذا اعتذر ناد عن الاشتراك في مسابقة كأس الرابطة قبل إجراء القرعة يخصم منه مبلغ وقدره ۱.۰۰۰۰۰۰ جنيه - مليون جنيه - قيمة مشاركة النادي في بطولة الدوري العام".

 

خطاب الأهلى إلى رابطة الأندية

 

وشرح الأهلي في خطابه الأسباب الموضوعية التي كانت وراء الاعتذار، وجاء في مقدمتها تلاحم البطولات والمباريات، حيث بدأ الفريق مشواره هذا الموسم بالمشاركة في كأس السوبر الإفريقي بالمملكة العربية السعودية، ثم الدوري الإفريقي لكرة القدم، الذي شهد لقاءات متلاحقة كل ٧٢ ساعة داخل وخارج البلاد، تلته بطولة الدوري المحلي، بالتزامن مع المشاركة في دوري أبطال إفريقيا

 

وتابع  "ثم التوجه إلى المملكة العربية السعودية لتمثيل القارة الإفريقية في كأس العالم للأندية التي تجري فعالياتها الآن، وعقب الانتهاء منها يوم الجمعة المقبل يتوجه الفريق مباشرة إلى الإمارات للمشاركة في كأس السوبر المصري بنظامها الجديد لأول مرة.

 كل هذا التلاحم أصاب غالبية اللاعبين بالإجهاد البدني والذهني، فضلًا عن الإصابات التي ضربت العديد من العناصر. ومع كل هذا فقد سعى النادي للاستعانة ببعض لاعبي فريق الشباب للمشاركة في كأس الرابطة، لكن حتى هذا الأمر تعذر بسبب ارتباطهم بالمشاركة في المسابقات العمرية المختلفة وإصابة العديد منهم خلال الفترة الماضية.

كل ما سبق الإشارة إليه كان وراء قرار النادي بالاعتذار عن عدم المشاركة في كأس رابطة الأندية المحترفة في الموسم الحالي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق