المقاومة الفلسطينية تنفذ هجوما ضخما على جيش الاحتلال وتقتل عددا كبيرا من الجنود

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المقاومة الفلسطينية تنفذ هجوما ضخما على جيش الاحتلال وتقتل عددا كبيرا من الجنود, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 07:30 مساءً

الهجوم البري على غزة، ذكرت كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس - في بيان صادر عنها اليوم الخميس أنها نفذت هجوما ضخما أدى إلى مقتل عدد كبير من الجنود الإسرائيليين في منطقة "التوام".


خسائر جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة 


وفي السياق ذاته أعلنت كتائب  القسام وسرايا القدس، عن قتل عدد من الجنود وتدمير العديد من الآليات العسكرية الإسرائيلية خلال الساعات الماضية، وأنهما تخوضان اشتباكات ضارية على مختلف محاور التوغل.

وأصدرت "كتائب القسام" و"سرايا القدس" خلال اليوم الخميس بيانات منفصلة بشأن مسار المعارك الضارية في مخيم جباليا شمالي القطاع وخانيونس وحي الشيخ رضوان وحي الشجاعية، وإعلانها عن تدمير عدد من الآليات وقتل جنود إسرائيليين، تزامنا مع قصف تل أبيب وحشودات إسرائيلية داخل غزة وفي غلاف القطاع.

أعلنت كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة حماس- في بيان صادر عنها اليوم الخميس، أن مقاتليها تمكنوا من قنص جنديين صهيونيين في محيط مسجد فلسطين بمدينة غزة وأصابوهما في الرأس.

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، عن قصف تجمع لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في محيط الإدارة المدنية في شمال قطاع غزة بوابل من قذائف الهاون.

Advertisements

وفي السياق ذاته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، استهداف نحو 230 موقعا في قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وفي سياق متصل، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن ما لا يقل عن 20 ألف شخص استشهدوا منذ بدء الحرب، بينهم 8000 طفل و6200 امرأة، فيما بلغ عدد المصابين 52600.


الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، قبل قليل، بتصاعد وتيرة الاشتباكات بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في شمال قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي وزوارقه تقصف بشكل مكثف شواطئ رفح وخانيونس جنوبي قطاع غزة.

كما أفادت وسائل إعلام فلسطينية  بقصف إسرائيلي على مخيم البريج وجباليا وسط وشمالي غزة، وذلك باستخدام  قذائف فسفورية شرق مخيم البريج.

 

حصيلة قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي


وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس ارتفاع حصيلة قتلاه إلى 469 منذ 7 أكتوبر، فيما بلغ عدد قتلاه منذ بدء عمليته البرية في غزة في الـ27 أكتوبر، 137 عسكريا.

وأشار الجيش الإسرائيلي في بيانه إلى مقتل 3 جنود إضافيين وإصابة 5 بجروح خطرة، والجنود القتلى هم:

- الرقيب لافي جيحاسي 19 عاما، مقاتل في الكتيبة 931 لواء ناحال، قتل في معركة شمال قطاع غزة.
-  الملازم يعقوب إليان 20 عاما، طالب في كتيبة غافن مدرسة الضباط، خدم كقائد فصيلة في قاعدة جفعاتي الجوية، قتل في معركة شمال قطاع غزة.

-   الملازم عمري شورتز 21 عاما، طالب في كتيبة جافن مدرسة الضباط، خدم كمقاتل في دورية مظلية، قتل في معركة شمال قطاع غزة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق