هجوم وورطة.. أزمات تواجه فيتوريا قبل كأس الأمم.. اختلافات بشأن القائمة الأولية.. عبدالله السعيد أكبر المفاجآت.. وغليان في الزمالك بسبب فتوح وصبحي.. ووزير الرياضة يضع المسابقات في ورطة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هجوم وورطة.. أزمات تواجه فيتوريا قبل كأس الأمم.. اختلافات بشأن القائمة الأولية.. عبدالله السعيد أكبر المفاجآت.. وغليان في الزمالك بسبب فتوح وصبحي.. ووزير الرياضة يضع المسابقات في ورطة, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 07:30 مساءً

منتخب مصر، يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، خلال الفترة المقبلة، للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للكبار “كوت ديفوار 2024” التي تقام في الفترة 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين، بمشاركة 24 منتخبًا إفريقيا.

وقبل انطلاق البطولة اختلفت الآراء حول اختيارات فيتوريا بشأن القائمة الأولية لمنتخب مصر والتي كشف عنها الاتحاد الافريقي والتي تضم 55 لاعبًا، خاصة بعد إعلان ضم عبدالله السعيد اللاعب بيراميدز في أكبر مفاجآت روي فيتوريا المدير الفني، خاصة وأن اللاعب اعتزل اللعب دوليًا في بيان رسمي في فبراير من العام الماضي.

Advertisements

كما شهدت قائمة منتخب مصر المبدئية، مشاركة في بطولة أمم إفريقيا للكبار “كوت ديفوار 2024”، انضمام أحمد فتوح ومحمد صبحي لاعبي نادي الزمالك، بعدم إيقافهما منذ أكثر من شهر وعدم خوض أي مباراة مع المارد الأبيض.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب إيقاف أحمد فتوح، محمد صبحي، مصطفى الزناري على خلفية ما بدر منهم ليلة مباراة زد وتركهم المعسكر دون إذن.

والعقوبة بدأت يوم 7 نوفمبر الماضي ولم يشارك اللاعبان في المباريات مع الزمالك ويتبقى على انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية 24 يومًا ولا توجد أي نية لدى إدارة نادي الزمالك من مشاركة اللاعبين مع الفريق.

وصرح مصدر بالجهاز الفني أنه على الرغم من غياب فتوح وصبحي عن المشاركة مع الزمالك إلا أن هناك رغبة من روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، من استمرار اللاعبين بالقائمة النهائية لكأس الأمم الإفريقية، خاصة وأنه أكد من قبل أن اللاعبين يعتبران مستقبل مصر وأنه ليس له أي علاقة بالعقوبات التي تصدرها الأندية على لاعبيها.

الأمر الذي جعل إدارة الزمالك تستشيط من إصرار روي فيتوريا على ضم اللاعبين رغم إعلان عقوبتهما ورغبة مجلس حسين لبيب من معاقبة فتوح وصبحي حتى مع المنتخب بعدم المشاركة بكاس الأمم الأفريقية.

إقامة المعسكر يوم 3 يناير 

وعلى الرغم من موافقة رابطة الأندية على رغبة روي فيتوريا بتقديم معسكر منتخب مصر يوم 2 يناير بدلًا من يوم 3 من الشهر نفسه، خاصة أن فترة المعسكر قبل المعترك الإفريقي وهي 10 أيام لن تكون كافية أمامه من أجل تجهيز الفريق فنيًّا وبدنيًّا قبل إنطلاق بطولة الأمم الأفريقية بكوت ديفوار، إلا أن هناك ورطة داخل لجنة المسابقات لرغبتها في انتهاء الدوري في وقت محدد، خاصة وأنه سيتم تاجيل كافة المباريات يوم 2 يناير.

تدخل أشرف صبحي وزير الرياضة، مع عامر حسين كان السبب الرئيسي في تقديم معسكر المنتخب خاصة بعد مقابلته لروي فيتوريا أمس، ليجد عامر حسين نفسه ليس لديه أي مفر من الموافقة على رغبة فيتوريا وتقديم معسكر المنتخب رغم الارتباك الذي سيحدث بجدول الدوري.

فيتوريا يطلب تأجيل مباراتي الأهلي وبيراميدز في الدوري

وجاء فكرة فيتوريا بتقديم موعد انطلاق معسكر منتخب مصر 24 ساعة، وإصراره على تأجيل مباراتي الأهلي أمام فاركو وبيراميدز أمام سموحة في الجولة الحادية عشر من الدوري الممتاز، المحدد لهما يوم 2 يناير، خوفا من إصابة لاعبين الفريقين الدوليين بالإجهاد قبل السفر إلى كوت ديفوار للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا.

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، خلال الفترة المقبلة، للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للكبار “كوت ديفوار 2024” التي تقام في الفترة 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين، بمشاركة 24 منتخبًا إفريقيا.

فيتوريا مع حازم إمام، فيتو

مجموعة مصر في بطولة أمم أفريقيا

وأسفرت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية عن وقوع منتخب مصر مع غانا والرأس الأخضر وموزمبيق ضمن منافسات المجموعة الثانية، وذلك قبل نسخة كوت ديفوار المقرر أن تنطلق 13 يناير وتختتم 11 فبراير 2024.

 

موعد مباراة منتخب مصر ضد موزمبيق

منتخب مصر الأول لكرة القدم، سيقص شريط مبارياته في بطولة أمم أفريقيا بكوت ديفوار، أمام منتخب موزمبيق يوم 14 يناير المقبل، على ملعب فيلكس بوانيه في مدينة أبيدجان في الجولة الأولى لحساب المجموعة الثانية بدور المجموعات بكان 2024.

ومن المقرر، أن تنقل جميع مباريات بطولة أمم أفريقيا للكبار عبر شبكة قنوات بي إن سبورت 

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” صباح اليوم الأربعاء، قائمة منتخب مصر المبدئية لبطولة أمم أفريقيا وضمت 55 لاعبًا. 

 

55 لاعبا في قائمة منتخب مصر الأولية

وضمت القائمة الأولية لمنتخب مصر استعدادا لبطولة أمم أفريقيا 55 لاعبًا هم:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد صبحي - محمد أبو جبل - محمود جاد - محمد بسام - محمد عواد.

في خط الدفاع: علي جبر - محمد هاني - عمر كمال - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - محمود حمدي الونش - محمد حمدي - أحمد أبو الفتوح - أكرم توفيق - أسامة جلال - أحمد سامي - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - محمود مرعي - محمد شكري - أحمد رمضان - كريم حافظ - حسين السيد - حسام عبد المجيد.

في خط الوسط: حمدي فتحي - إمام عاشور - محمد النني - مصطفى فتحي - رمضان صبحي - محمود حمادة - حسين الشحات - عمر مرموش - أحمد زيزو - مروان عطية - مهند لاشين - سام مرسي - نبيل عماد - أحمد نبيل كوكا - محمد مجدي أفشة - محمد إبراهيم - عبد الرحمن مجدي - مصطفى زيكو - عبد الله السعيد - محمد عبد السميع.

في خط الهجوم: محمد صلاح - محمود حسن تريزيجيه - أحمد حسن كوكا - محمود كهربا - مصطفى محمد - أحمد ريان - محمد شريف - أسامة فيصل - أحمد أمين أوفا.

 

موعد ومكان بطولة أمم أفريقيا للكبار

وكان أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في بيان رسمي عن مواعيد بطولة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير من العام المقبل 2024.

ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية يوم السبت 13 يناير 2024 على ملعب الحسن واتارا في العاصمة الإيفوارية، أبيدجان، فيما تختتم البطولة التي تستمر أربعة أسابيع، والتي تضم أفضل 24 منتخبًا أفريقيا، يوم الأحد 11 فبراير 2024.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية. 


 

أخبار ذات صلة

0 تعليق