يمامة يعلن تأجيل اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد لظروف صحية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
يمامة يعلن تأجيل اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد لظروف صحية, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 07:29 مساءً

أعلن الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد تأجيل اجتماع الهيئة العليا للحزب والذي كان مقررا له السبت بعد الغد نظرا لظروف صحية وسيتم تحديد موعد آخر للاجتماع.

وشهد حزب الوفد خلال الساعات القليلة الماضية أحداثا ساخنة داخل أروقة الحزب بسبب النتائج المتأخرة لرئيس الحزب فى الإنتخابات الرئاسية ودعا عددا من أعضاء الهيئة العليا بالحزب لاجتماع أمس لمناقشة الأمر لكن النصاب القانونى للاجتماع لم يكتمل.

أزمة في حزب الوفد 
 

حزب الوفد، وأصدر عدد من رؤساء الوفد السابقين وعدد من رموزه بيانا  قالوا فيه:  تابعنا كما تابعتم الانتخابات الرئاسية والتي أسفرت عن نتيجة لا تليق بالوفد وبمكانته السياسية، وهو الحزب الذي وصفه السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بأنه أهم قلاع الحياة السياسية المصرية، والأمين علي تراث الحركة الوطنية المصرية.

Advertisements

 

انتخابات رئاسة الجمهورية 


وأضاف البيان: من هذا المنطلق وإيمانا منا بتاريخ هذا الحزب الذي يضرب بجذوره في عمق تراثنا الوطني ونضال أمتنا من أجل الحرية والدستور والديمقراطية، وتحملا منا لمسئوليتنا تجاه حزبنا، ندعو كافة مؤسسات الحزب وأعضائه إلي الاعتراف دون مكابرة بأن هذه النتيجة كانت انعكاسا لمجمل الأخطاء التي شابت الأداء السياسي للحزب، وانفصاله عن واقع أمته وشارعها السياسي والتحديات الداخلية والخارجية التي تواجهها مصر.
 


وتابع البيان: نؤكد أن الاعتراف بصراحة وبوضوح وبمكاشفة جادة بالمشاكل القائمة وبأسبابها الحقيقية دون مواربة عبر حوار شفاف هادئ متزن، وبآلية مقبولة من الجميع وفي القلب منهم أعضاء الوفد  هو البداية الجادة للإصلاح الحقيقي.


الأزمة فى حزب الوفد
واستكمل: هذا الإصلاح الذي نتطلع إليه يقتضي إعلاء المصلحة الوطنية أولا ومصلحة الوفد ثانيا، باعتبار الوفد أداة لخدمة قضايا الوطن والأمة كما يقتضي الأمر أن يتم هذا الإصلاح المطلوب في هدوء أخذا في الاعتبار الظروف الصعبة التي تمر بها أمتنا والتحديات التي تواجهها، وأن تتم المحاسبة بحكمة وعقلانية وأمانة.

وأضاف بيان رؤساء الوفد السابقين: أبناء الوفد لقد عكست نتائج الانتخابات الرئاسية فقدان الحزب للتأييد الشعبي نتيجة لتزايد الصراعات والخلافات الداخلية ونالت من مكانته في الشارع المصري، وتخلي قياداته عن تراثه وقيمه بالإيمان بالحرية والديمقراطية والوحدة الوطنية والعدالة الاجتماعية والاستقلال الوطني ففقد بوصلته.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ،أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق