روبوت الوفاة، أحدث منتجات الذكاء الاصطناعي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روبوت الوفاة، أحدث منتجات الذكاء الاصطناعي, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 03:18 مساءً

الخميس 21/ديسمبر/2023 - 03:00 م 12/21/2023 3:00:44 PM

أحدث منتجات الذكاء
أحدث منتجات الذكاء الاصطناعي، فيتو

في أحدث منتجات الذكاء الاصطناعي، طور باحثون في الدنمارك برنامج ذكاء اصطناعي جديدًا يتنبأ بموعد وفاة الشخص بدقة، بنسبة تصل إلى 79%، استنادًا على معلومات وبيانات ضخمة، من بينها الصحة والتعليم والعمل والدخل، ووضعها في الاعتبار.

 بيانات 6 ملايين شخص

وقد اعتمد الباحثون في الجامعة التقنية في الدنمارك على بيانات 6 ملايين شخص، بين عامي 2008 و2020، لتدشين نموذجهم "Life2vec"، القائم على التقنية ذاتها في تطبيق "شات جي بي تي" التابع لشركة "أوبن إيه آي".
وبالفعل، تم تدريب الروبوت باستخدام كميات ضخمة من البيانات حتى عام 2016، ثم تم اختباره على مدى السنوات الأربع التالية حتى عام 2020، بمشاركة أشخاص تراوحت أعمارهم بين 35 و65، وتوفي نصفهم خلال تلك الفترة، حسب ما ورد في موقع "ميرور" البريطاني.

Advertisements

القدرة على التنبؤ بالأحداث

وبالتالي، فقد أثبت الذكاء الاصطناعي مدى قدرته في التنبؤ بالأحداث، التي يمكن أن تحدث للشخص في المستقبل، بناءً على سلسلة ضخمة من البيانات، تشتمل على الظروف والأحداث التي مرت خلال حياته.
وفي هذا الصدد، فاقت دقة البرنامج النماذج الأخرى المستخدمة حاليًا بنسبة 11%، ويأمل فريق العمل في استخدامه بالتنبؤ بالمشكلات الصحية، التي يمكن أن تحدث للشخص في المستقبل.
من جانبهم، أدرك الباحثون التأثير السلبي لفكرة تنبؤ البرنامج بموعد وفاة الشخص، لأغراض التأمين على الحياة، مشيرين إلى أنه من السيئ جدًا أن تستخدم شركات التأمين نموذجهم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق