موعد إعلان جاهزية كريستو للمشاركة في مران الأهلي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موعد إعلان جاهزية كريستو للمشاركة في مران الأهلي, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 03:18 مساءً

كأس العالم للأندية، قال مصدر طبي داخل الأهلي إن التونسي محمد الضاوي كريستو لاعب الأهلي سيكون جاهز للتواجد في حسابات الجهاز الفني عقب عودة بعثة الأهلي من الإمارات عقب خوض منافسات كأس السوبر المصري للأبطال. 

وأضاف أن كريستو يؤدي في الوقت الحالي المرحلة الأخيرة نت برنامجه التأهيلي للتعافي من الإصابة في العضلة الخلفية وسيكون جاهز للعودة بشكل تدريجي في التدريبات عقب عودة البعثة إلي القاهرة. 

كشف مصدر داخل الأهلي كواليس عرض القلعة الحمراء الأخير لحسم صفقة عمر كمال عبد الواحد لاعب مودرن فيوتشر. 

وقال إن الأهلي سوف ينهي الصفقة بشكل رسمي عقب انتهاء منافسات كأس السوبر المصري للابطال في الإمارات مؤكدا إن الصفقة في طريقها للحسم من خلال إعارة خالد عبد الفتاح لاعب الأهلي إلي مودرن فيوتشر وتسديد ما يقرب من ٧ إلي ٨ مليون جنيه. 

كما عقد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي جلسة ودية مع لجنة التخطيط للكرة بالأهلي خلال الساعات القليلة الماضية بالسعودية لمناقشة بعض الأمور الفنية الخاصة بفريق الكرة. 

وقال مصدر داخل الأهلي أن الجلسة كانت ودية من أجل وضع بحث بعض الأمور الفنية الخاصة لمستقبل الفريق قبل الجلسة المرتقبة مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول عقب العودة من الامارات بعد خوض منافسات كأس السوبر المصري للابطال. 

كما كشف مصدر داخل الأهلي موقف احمد عبد القادر لاعب الفريق من الرحيل عن القلعة الحمراء في ميركاتو الشتاء القادم. 

وقال: ننتظر العودة إلي القاهرة بعد ختام منافسات كأس العالم للأندية وبعدها بطولة السوبر المصري للابطال من أجل مناقشة مستقبل اللاعب الذي يمتلك بعض العروض المحلية وابرزها من سموحة للرحيل في ميركاتو الشتاء القادم. 

من ناحية أخري عقد ميشيل يانكون مدرب حراس الأهلي جلسة مع محمد الشناوي حارس مرمي الفريق من أجل تجهيزه لمباراة اوراوا الياباني غدا في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية. 

شهدت الجلسة استعراض بعض اللقطات الخاصة للاعبي الخط الهجومي لفريق اوراوا الياباني وذلك في إطار التحضيرات الخاصة بمباراة الغد. 

كما انهي مسؤلو النادي الأهلي كافة الإجراءات الخاصة برحلة الفريق إلي الإمارات لخوض منافسات بطولة السوبر المصري للابطال والذي ينطلق يوم 25 ديسمبر الجاري. 

وتطير بعثة الأهلي مباشرة إلي الإمارات من السعودية عقب ختام منافسات كأس العالم للأندية غدا بمواجهة الأهلي أمام اوراوا الياباني في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع. 

كما يعقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي جلسة هامة مع ياسين الميكاري محلل أداء الفريق اليوم قبل التوجه إلي ملعب مران الأحمر استعدادا لمواجهة اوراوا الياباني غدا. 

وقال مصدر داخل الأهلي أن كولر يرغب في الوقوف علي بعض الأمور الفنية الخاصة بالمنافس الياباني قبل خوض المران الأخير الذي يشهد مراجعة الخطة التي سيخوض بها الفريق مواجهته الأخيرة في مونديال الأندية. 

كما يحضر احمد أبو الوفا طبيب الأهلي النفسي جزء من محاضرة كولر ولاعبي الأهلي اليوم في إطار التحضيرات الخاصة بمباراة اوراوا الياباني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية. 

ويأتي حضور الطبيب النفسي محاضرة لاعبي الأهلي من أجل تحديد دوافع الجميع وتجهيزهم للمباراة المرتقبة غدا. 

يخصص مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم فقرة للتدريب علي ضربات الجزاء في نهاية مران الفريق الذي يأتي استعدادا لمواجهة اوراوا الياباني غدا في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بكأس العالم للأندية. 

و يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته مساء اليوم الخميس على ملعب التدريب ٣ بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة وذلك استعدادا لمواجهة فريق اوراوا اليابانى المقرر إقامتها عصر غد الجمعة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

ويفتح  الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه اليوم الخميس  لوسائل الإعلام المختلفة، لمدة ١٥ دقيقة وفقا للوائح المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليًا بالمملكة العربية السعودية.

Advertisements

 

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد قرر منح اللاعبين راحة من التدريبات الجماعية أمس الأربعاء، على أن يستأنف الفريق تدريباته مساء اليوم الخميس، استعدادًا للمواجهة أوروا الياباني لتحديد الفائز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بالمملكة العربية السعودية.


وقرر مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، منح لاعبيه راحة من المران أمس، تجنبًا للإجهاد قبل مباراة تحديد المركز الثالث أمام بطل اليابان.

مواجهات الأهلى مع الأندية الآسيوية في المونديال

 

والتقى الأهلي مع الأندية الآسيوية 8 مرات فى بطولة كأس العالم للأندية، حيث نجح فى تحقيق الفوز فى أربع مباريات وخسر في مثلها وهم كالتالي:

 

1-الأهلى 0-1 إتحاد جدة السعودي الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2005

2- الأهلى 1-2 سيدنى الاسترالى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في بطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2005

 3- الأهلى 0-1 أديلايد يونايتد الاسترالى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في بطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2008

4- الأهلى 2-1 هيروشيما الياباني مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2012

 

5- الأهلى 0-2 غوانزو الصينى بهدفين مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المغرب عام 2013

 

6- الأهلى 1-0 الدحيل القطري مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية قطر 2021

 

7- الأهلى 4-0 الهلال السعودي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية الامارات عام 2022.

 

8- الأهلى 3-1 إتحاد جدة السعودي مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية عام 2023.

 

وكان الأهلى قد خسر أمام فريق فلومينينسي البرازيلي بهدفين نظيفين في لقاء الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية فيما خسر فريق أوروا اليابانى أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثية نظيفة في لقاء الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: علي معلول وكريم الدبيس ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد.

خط الهجوم: محمود كهربا وبيرسي تاو وأنتوني موديست.

المشاركة التاسعة للأهلي بكأس العالم للأندية 

 ويشارك الأهلي في البطولة للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخ القلعة الحمراء.

كأس العالم للأندية باليابان 2005

وحصد الأهلي المركز السادس والأخير في المشاركة الأولى له في بطولة كأس العالم للأندية عام 2005 في البطولة التي أقيمت في اليابان، حيث خسر مباراتين الأولى كانت أمام اتحاد جدة السعودي بهدف نظيف ثم أمام فريق سيدني الأسترالي بهدفين مقابل هدف.

كأس العالم للأندية باليابان 2006

ونجح الأهلي في ثاني مشاركاته بالمونديال، في حصد المركز الثالث في عام 2006 بالبطولة التي أقيمت في اليابان، حيث فاز على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدفين دون رد ثم خسر أمام فريق إنترناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف وفاز بعدها أمام فريق كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف.

كأس العالم للأندية اليابان 2008

وعاد الأهلي إلى المركز السادس والأخير مرة أخرى في ثالث مشاركاته بالمونديال في عام 2008 التي أقيمت في اليابان حيث خسر أمام فريق باتشوكا المكسيكى برباعية مقابل هدفين ثم خسر أمام فريق ديلاند يونايتد الأسترالي بهدف نظيف.

كأس العالم للأندية باليابان 2012

وحصد الأهلي المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية باليابان عام 2012 وذلك في رابع مشاركاته بالمونديال حيث فاز على فريق هيروشيما الياباني بهدفين مقابل هدف ثم خسر أمام فريق  كورنيانز البرازيلي بهدف نظيف وخسر أمام فريق مونتيري المكسيكي بهدفين دون رد.

كأس العالم للأندية في المغرب 2013

وحصل الأهلى على المركز السادس في نسخة عام 2013 التي أقيمت في المغرب في خامس مشاركته بالمونديال حيث خسر أمام فريق جرانيد الصيني بهدفين نظيفين ثم خسر أمام فريق مونتيري المكسيكي بخماسية مقابل هدف.

كأس العالم للأندية في قطر 2021

وحصد الأهلي المركز الثالث فى بطولة كأس العالم للأندية في قطر 2021، حيث فاز على فريق الدحيل القطري بهدف نظيف ثم خسر أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني بهدفين نظيفين وفاز على فريق بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2.

كأس العالم للأندية في الإمارات 2022

وحصد الأهلي المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2022 حيث فاز على فريق مونتيري المكسيكي بهدف نظيف ثم خسر أمام فريق بالميراس البرازيلي بهدفين نظيفين وفاز على فريق الهلال السعودي برباعية نظيفة.

كأس العالم للأندية المغرب 2023

وحصد الأهلي المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023 حيث فاز فاز على فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي بثلاثية نظيفة في الدور الأول ثم فاز على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف في الدور ربع النهائي قبل أن يخسر أمام ريال مدريد الإسباني برباعية مقابل هدف في لقاء الدور نصف النهائي ثم خسر أمام فريق فلامنجو البرازيلي بنتيجة 4-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

كأس العالم للأندية السعودية 2023

فاز الأهلى على فريق اتحاد جدة السعودي بثلاثية مقابل هدف في لقاء الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023 قبل أن يخسر امام فريق فلومينينسي البرازيلي في بهدفين نظيفين في لقاء الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

 

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق