لمواجهة أزمة السكر، بني سويف تتعاقد على زراعة 33 ألف فدان بنجر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
لمواجهة أزمة السكر، بني سويف تتعاقد على زراعة 33 ألف فدان بنجر, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 02:45 مساءً

 أعلنت محافظة بني سويف، الخميس، عن تعاقد مديرية الزراعة بالمحافظة، على زراعة 32 ألفا و972 فدانا بالبنجر من إجمالي 36 ألفا و370 فدانا مستهدف زراعتها.

وأكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف أهمية النهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، باعتباره أحد المحاور الست للاستراتيجية التنموية العامة للمحافظة، وتطبيق الأساليب الحديثة لترشيد استهلاك المياه، والحصول على أعلى إنتاجية للفدان بكافة المحاصيل الزراعية التي يتم زراعتها على أرض المحافظة وخاصة المحاصيل الاستراتيجية، واستمرار جهود ضبط إزالة التعديات على الأراضي الزراعية، وتوفير الأسمدة والتقاوي بكافة الجمعيات الزراعية، والقرب من المزارعين وسرعة الاستجابة لمطالبهم.

Advertisements

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير الذي أعده المهندس عماد جنجن، وكيل الوزارة، بشأن الجهود والأنشطة التي نفذتها أجهزة وإدارات المديرية، خلال الفترة من 8 حتى 15 ديسمبر الجاري، والذي تضمن الإشارة إلى إجراء التشغيل التجريبي لمصانع أعلاف بالاشتراك مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، والمرور على بعض الزراعات بقرى مركز إهناسيا لمتابعة وفحص المحاصيل والتوصية بالعلاجات اللازمة من قبل قطاع المكافحة بالمديرية.

وتم تنفيذ عدة زيارات ميدانية وندوات إرشادية بقرى نعيم وبهبشين ودنديل، لتوعية المزارعين ضمن مبادرة ازرع بالتنسيق مع بعض مؤسسات المجتمع المدني، ومتابعة موقف المساحات المتعاقد عليها لتوريد البنجر لمصنعي الفيوم وقنا، حيث تم التعاقد على 32 ألف و972 فدانا من إجمالي 36 ألفا و370 فدانا مستهدفا.

 

وتضمن التقرير جهود إدارة حماية الأراضي الزراعية في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية حيث تمكنت من تنفيذ إزالة 67 حالة تعد في المهد، بإجمالي مساحة أكثر من 2 فدانا 11 قيراطًا بقرى المحافظة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن، وفيما يتعلق بمنظومة كروت الفلاح، فقد بلغ إجمالي الحالات المسجلة 241 ألفا و119 حالة، من إجمالي عدد الحائزين 255 ألفا و308حائزين.

 

كما تمت الإشارة إلى حصر المساحات التي تم زراعتها بالمحاصيل الشتوية لموسم 2023 /2024 والتي تنوعت بين "قمح، برسيم، بنجر، بصل، ثوم، فول، حمص، حلبة، قصب، طماطم، بطاطس باذنجان، فاصوليا، كرنب، بسلة، جزر، فلفل، كرات" بجانب المحاصيل الطبية والعطرية والتي شملت "شيح، نعناع، زعتر، شيت، بقدونس، كرفس، كسبرة، ينسون، كراوية، ياسمين، وكانديولا".

 

كما قامت إدارة الأراضي والمياه بفحص عدد من شكاوى المواطنين فيما يتعلق ببعض المساقي، وعمل برنامج السياسات المائية والزراعية للمحاصيل المنزرعة بالفعل والتي سيتم زراعتها بعد 15 يومًا، لوضع المقنن المائي لكل محصول.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق