استقرار النفط مع اتجاه الأنظار لارتفاع الإنتاج الأمريكي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استقرار النفط مع اتجاه الأنظار لارتفاع الإنتاج الأمريكي, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 12:42 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- استقرت أسعار النفط بعد ثلاثة أيام من المكاسب مع تقييم المتداولين قفزة الإنتاج الأمريكي مقابل استمرار مخاطر هجوم الحوثيين على السفن في واحد من أهم الممرات المائية في العالم.

وقلصت العقود الآجلة لخام برنت تراجعاً بالتداولات الصباحية بنحو 0.9%، لتُتداول بالقرب من 80 دولار للبرميل، في حين تُتداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس بالقرب من 74 دولار.

وأظهرت البيانات الأمريكية، الصادرة أمس الأربعاء، ارتفاع الإنتاج الأمريكي لمستويات قياسية جديدة بلغت 13.3 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي. فضلاً عن ارتفاع مخزونات النفط الخام بالبلاد لأول مرة في ثلاثة أسابيع.

وأشارت "بلومبرج" إلى أن الخام الأمريكي قفز الأسبوع الجاري مع تصاعد الهجمات في البحر الأحمر، ما دفع شركات نقل النفط لتحويل مسار سفنها بعيداً عن الممر الرئيسي لنقل الطاقة.

وجدير بالذكر أن نحو 12% من السفن الناقلة للنفط حول العالم تمر عبر البحر الأحمر وقناة السويس.

ومع ذلك، لا يزال النفط بصدد تسجيل أول تراجع سنوي له منذ 2020، مع عدم اقتناع المستثمرين بأن منظمة "أوبك+" ستكون قادرة على خفض المعروض في سوق النفط خلال الربع السنوي المقبل رغم قرار المنظمة باستمرار خفض الإنتاج. ويتزامن ذلك مع ارتفاع الإنتاج من الدول غير الأعضاء بمنظمة "أوبك+"، بما في ذلك الولايات المتحدة وغينيا والبرازيل.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

أسعار العقود الآجلة للنفط تنهي تعاملات الأربعاء مرتفعة

صادرات الخام الأمريكي تصل لمستوى قياسي بالنصف الأول من 2023

وكالة الطاقة الدولية تتوقع استمرار تباطؤ الطلب في 2024

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق