بعد 34 عاما سجنا، اعتذار رسمي لرجلين أسودين اتهما خطأ بقتل امرأة بيضاء

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد 34 عاما سجنا، اعتذار رسمي لرجلين أسودين اتهما خطأ بقتل امرأة بيضاء, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 02:28 صباحاً

أصدرت ميشيل وو رئيسة بلدية مدينة بوسطن الأمريكية، اعتذارًا رسميًّا، الأربعاء، لرجلين أسودين اتهما بشكل خاطئ بقتل امرأة بيضاء عام 1989، وهي قضية أدت لتفاقم توتر على أساس عنصري لفترة طويلة، وجددت الشكوك والغضب من جانب المجتمع الأسود تجاه الشرطة.

 

قالت وو خلال مؤتمر صحفي "آسفة للغاية لما تحملتماه، آسفة للغاية للألم الذي تحملتماه طوال سنوات عديدة".

واتهم آلان سوانسون، وويلي بينيت، بالخطأ، كمشتبه بهما، في مقتل كارول ستيوارت في 23 أكتوبر عام 1989، التي دبر زوجها، تشارلز ستيوارت، عملية قتلها.

Advertisements

واتهم ستيوارت، وهو أبيض، مسلحًا أسود مجهول الهوية بالوقوف وراء مقتل زوجته وإطلاق النار عليهما أثناء محاولة سرقة سيارتهما، مما أدى، حسب "أسوشيتد برس"، لحملة قمع من جانب الشرطة لسكان أحياء المدينة ذات الغالبية السوداء لملاحقة أحد المسلحين السود.

وقال ستيوارت إن رجلا أسود اقتحم سيارتهما بينما كان الزوجان يغادران جناح الولادة في مستشفى في 23 أكتوبر، وأمرهما بالقيادة إلى حي ميشن هيل بالمدينة، وسرقهما قبل إطلاق النار على الزوجة، كارول، في رأسها.

وتوفيت كارول، 29 عامًا، في صباح اليوم التالي داخل نفس المستشفى.

ولم يعش طفلهما، الذي وُلد بعملية قيصرية، سوى 17 يومًا فقط.

وأدى اتهام ستيوارت لشخص أسود إلى تنفيذ شرطة بوسطن لحملة قمع ضخمة تضمنت إيقاف وتفتيش جميع الرجال السود في الحي، حتى شكك بعض المحققين في روايته.

وقالت وو، يوم الأربعاء، "ما فعله ستيوارت كان ظالمًا وعنصريًّا وخاطئًا".


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق