حماس تكشف حقيقة الانقسام داخل الحركة والهدف من زيارة مصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حماس تكشف حقيقة الانقسام داخل الحركة والهدف من زيارة مصر, اليوم الخميس 21 ديسمبر 2023 01:21 صباحاً

طوفان الأقصى، قال طاهر النونو المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس: "لا نتحدث عن هدنة مؤقتة لكن نتحدث عن وقف شامل للعدوان الإسرائيلي وإدخال المساعدات وزيادتها وإنهاء الاحتلال".

 

جهود مصر

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر": "مصر تبذل جهودًا كبيرة في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة".
 

إنهاء الاحتلال الإسرائيلي

وتابع: "نتناقش مع القيادة المصرية بشأن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الذي يعد المشكلة الرئيسية في ما حدث في 7 أكتوبر".
 

Advertisements

حقيقة الانقسام داخل حماس

وأشار: "حركة حماس جاءت إلى القاهرة واحدة موحدة برؤية واحدة وقيادة واحدة وموحدة وموقف واضح وثابت ولا صحيح لما يتردد عن وجود انقسامات بالحركة".
 

 

وأكدت حركة حماس الفلسطينية، في بيان صادر عنها أمس الأربعاء، وصول إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إلى القاهرة لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصريين حول تطورات العدوان الصهيوني على قطاع غزة والعديد من الملفات الأخرى.


جهود دولية لعقد هدنة في غزة

ويأتي ذلك في ظل المساعي الدولية وعلى رأسها الجهود التي تبذلها مصر من أجل عقد هدنة في قطاع غزة لوقف إطلاق النار.


وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في تقرير لها أن مسؤولين إسرائيليين كبار قالوا: "إنه يتم النظر في إمكانية وقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة أسبوعين".

 

وأضاف المسؤولون الإسرائيليون أن هذه الخطوة هدفها إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من الأسرى الإسرائيليين الذين ما زالوا في قبضة حركة حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية.


وأضافت الصحيفة الأمريكية في تقريرها، أن دولة الاحتلال الإسرائيلية تضع اهتمامها على تحقيق هدنة طويلة للسماح لحماس بجمع الأسرى المتبقين ونقلهم إلى مكان آمن.


كما أفادت التقارير أن إسرائيل قد تتعهد في هذا الوقت أيضًا بسحب جزء من قواتها وممارسة سياسة أكثر تركيزًا في شمال قطاع غزة.

ومن المتوقع أن تكون الهدنة، بحسب مصادر غربية، أطول مما كانت عليه في الجولة السابقة.

وتتوافق هذه التقارير مع ما قاله مسؤول إسرائيلي كبير لصحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن "إسرائيل ستكون مستعدة لبذل جهود كبيرة لإعادة الأسرى".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق