مياه الجيزة تستضيف ورشة بعنوان "الذكاء الاصطناعى واستخداماته بقطاع المياه"

دوت مصر 0 تعليق ارسل طباعة حذف

وأكد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن الذكاء الاصطناعي تقنية أساسية لمستقبل مياه الشرب والصرف الصحي في مصر، مؤكدًا أن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة علي تحسين مراقبة جودة المياه في محطات المعالجة، وتحسين عمليات الصيانة الوقائية للمعدات، ويضمن تقديم افضل خدمة للمواطنين.

 

وقال الدكتور صلاح بيومي نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الشركة تخطط لتوسيع نطاق استخدام الذكاء الاصطناعي، حيث إن استخدام التطبيقات له الأثر الكبير في التعامل مع منسوبات النيل المختلفة وضمان صول المياه إلى المأخذ.

 

وأوضح المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي، أن ورشة العمل تستمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة 40 مهندسًا وكيميائيًا من شركات: مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة والمنيا وسوهاج، وشركتي مياه القاهرة والإسكندرية، ومحاضرين من الإدارة العامة لمأمونية المياه والصرف الصحي بالشركة القابضة.

 

وتابع رئيس مياه الشرب بالجيزة، أهمية تعزيز تبادل الخبرات بين الشركات، الأمر الذي له بالغ الأثر في رفع الكفاءة وتطوير المهارات، وكذا تدريب العنصر البشري على أحدث البرامج التدريبية المتخصصة بما يعزز من تطبيق سياسة التحول الرقمي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق