وزير التموين: رئيس الوزراء كان في العين السخنة وملقاش سكر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير التموين: رئيس الوزراء كان في العين السخنة وملقاش سكر, اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 11:32 مساءً

أزمة السكر، أحرجت مواطنة، وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، بمداخلة هاتفية خلال استضافته ببرنامج “كل يوم” المذاع على قناة “أون”، بعدما واجهته باستمرار أزمة السكر وشرائها الكيلو بسعر 60 جنيها في حدائق الأهرام.

حدائق الأهرام وأزمة السكر

ورد وزير التموين، قائلا: "إحنا مش ملتزمين بتسعيرة جبرية، لو طلعتي على شارع الهرم هتلاقي السكر اللي انتي عايزاه، حدائق الأهرام ربما كميات السكر متكونش وصلت لهم، لابد أن يكون هناك بعض النقاط لم يتم استيفاؤها من كميات السكر حتى الآن".

Advertisements


توافر السكر بسعر 27 جنيها

ولفت: "السكر متوفر في المجمعات الاستهلاكية والسلاسل الكبيرة ولدى البقالين التموينيين بسعر 27 جنيها"، مؤكدًا: "تم حلحلة أزمة السكر، وابتدى يبقى في سيولة وعدينا عنق الزجاجة، وفي يناير مع دخول إنتاج قصب السكر ستنتهي الأزمة نهائيا".


رئيس الوزراء وأزمة اختفاء السكر

ولفت: "دولة رئيس الوزراء كان في العين السخنة الأسبوع اللى فات وملقاش سكر وكلمني قلت له لسه الضخ موصلش هناك، ودلوقتي العين السخنة بقى فيها سكر".


ضخ كميات كبيرة من السكر

وواصل وزير التموين: "نحن مستمرون بمعدل ضخ كميات كبيرة من السكر حتى يتشبع السوق وبالتالي تختفى الأزمة".

 

موعد انتهاء أزمة السكر

وأوضح: التسعيرة الجبرية ليست وسيلة حل خاصة في حالة انخفاض المعروض، وأعد بأن مشكلة السكر ستكون من الماضي في 15 يناير المقبل.

 

 

في نفس اللقاء، قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين: طرحنا 245 ألف طن سكر في السوق منذ 29 نوفمبر الماضي حتى الآن وهذا ساهم في حل الأزمة.


 

سعر كيلو السكر

وأضاف: أؤكد انتهاء أزمة السكر وحاليا متوفر وبسعر 27 جنيها للكيلو.
 

أسعار السكر الفترة المقبلة


وتابع: "اللي مفكر إن السكر سعره هيزيد بقوله السكر مش هيزيد سعره بل الشهر الجاي ممكن ينخفض واللي بعده هينخفض".

 

سعر السكر حاليا 


ولفت: "أعلى سعر للسكر في السوق ما بين 27 إلى 33 جنيها للكيلو، وبدأ يحدث هبوط في الأسعار بعدما تخطى الـ50 جنيها، وظاهرة الطوابير والاندفاع مبقتش موجودة علي قدر معرفتي ومتابعتي للسوق يوميا".
 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق