الحكومة: مشاورات جارية مع صندوق النقد للحصول على قرض جديد

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الحكومة: مشاورات جارية مع صندوق النقد للحصول على قرض جديد, اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 09:18 مساءً

صندوق النقد، أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك مشاورات جارية حاليا من طرف الحكومة مع صندوق النقد الدولي بهدف الحصول على قرض جديد وسيتم إعلان كافة التفاصيل في حينه.

ضبط الأسواق

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”: ضبط الأسواق له الأولوية لدى رئيس الوزراء ويتابعه يوميا.


أزمة السكر

ولفت إلي أنه تم ضخ 245 الف طن سكر في الأسواق وهو ما أسهم في حل الأزمة، مؤكدا استمرار وزارة التموين في ضخ كميات اضافية من السكر.

Advertisements

 

اسعار السكر

وأكد: أسعار السكر ستشهد تحسن بدءًا من يناير المقبل مع دخول انتاج قصب السكر.

سعر الدولار

وعن سعر الدولار، علق: "البنك المركزي المنوط به التحدث في السياسة النقدية، ولكن الحكومة تعمل بكل جهدها من أجل ضبط التضخم وتحسين وتطوير عملية الاصلاح في الاقتصاد".

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، إن المباحثات مع صندوق النقد الدولي مستمرة ولم تتوقف، ونتحرك بتنسيق كامل بين الحكومة المصرية والصندوق، لافتا إلى أن برنامج الإصلاح الاقتصادى هو برنامج وطني بحت.

وتابع مدبولي أنه قد يكون هناك اختلاف وجدل على التكتيكات والخطط التى يتم التعامل بها، مشيرا إلى أن التواصل مستمر وأننا بصدد العمل مع الصندوق لوضع خطة زمنية جديدة سيتم الإعلان عنها قريبًا.

في سياق اَخر، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه على الرغم من التحديات التي تشهدها الدولة المصرية في الآونة الأخيرة، فإن الدولة حريصة بقوة وعزم على تفعيل وثيقة سياسة الملكية، والانطلاق فيما يخص الطروحات خلال الفترة القادمة، بالاستعانة مع الخبرات الدولية التي يمكنها أن تساعدنا في هذا الشأن.


وأشار مدبولي خلال المؤتمر الصحفي عقب التوقيع على عقود إحدى الصفقات المهمة، بين الحكومة والقطاع الخاص، ضمن برنامج الطروحات، إلى أنه سيتم الإعلان عن الطروحات طبقا لخطوات محددة ومعلنة، لافتا إلى أن سيتم الإعلان بصورة منتظمة عن أسماء الشركات التي سنكون بصدد طرحها وتوقيتاتها.

 

مراسم التوقيع على عقود إحدى الصفقات المهمة
 

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل مراسم التوقيع على عقود إحدى الصفقات المهمة، بين الحكومة والقطاع الخاص، ضمن برنامج الطروحات، تنفيذا لوثيقة سياسة ملكية الدولة، التي سبق إقرارها.

وعقد رئيس الوزراء مؤتمرا صحفيا عالميا، شرح خلاله ما تم فى برنامج الطروحات خلال الفترة الماضية، وخطة الطرح فى الفترة المقبلة، كما استعراض خلال المؤتمر تفاصيل الصفقة التى تم التوقيع عليها.

وأوضح مدبولي أنه خلال الفترة الماضية تم إتمام صفقات بـ 5.6 مليار دولار من خلال التخارج الكلي والجزئي من 14 شركة، لافتا إلى أن الدولة حرصت على أن يكون هناك إطار مؤسسي يحكم عملية الطروحات وإدارة وتنسيق كل العمليات الخاصة بها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق