اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا يبحث مع سفير أذربيجان سبل التعاون الثقافي

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا يبحث مع سفير أذربيجان سبل التعاون الثقافي, اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 09:17 مساءً

الأربعاء 20/ديسمبر/2023 - 08:55 م 12/20/2023 8:55:45 PM

سفير أذربيجان في
سفير أذربيجان في القاهرة وأحمد المسلماني.فيتو

استقبل الدكتور الخان بولوخوف سفير أذربيجان في القاهرة الكاتب السياسي أحمد المسلماني المستشار السابق لرئيس الجمهورية وأمين عام اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا. 

وقال المسلماني في بيان أصدره الاتحاد: "سعدت بزيارة سفير دولة أذربيجان الصديقة، ولقاء سفيرها الدبلوماسي والأكاديمي البارز الدكتور الخان بولوخوف، وذلك بهدف تعزيز العلاقات بين اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا وبين دوائر المجتمع الثقافي والفكري في أذربيجان.

لقد قادت أذربيجان بنجاح حركة عدم الانحياز في السنوات السابقة، كما أنها تعمل بدأب لإنجاح مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب ٢٩، والذي ينعقد في أذربيجان عام ٢٠٢٤، وهو العام الذي تحتفل فيه مصر وأذربيجان بمرور ٣٠ عامًا علي العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وباكو. 
وتتطلع الأمانة العامة لاتحاد كتاب أفريقيا وآسيا لتوطيد العلاقات الأدبية والعلمية والفكرية مع المؤسسات والمنتديات الثقافية الآذرية ذات الصلة". 
يذكر أن اتحاد كتاب أفريقيا وآسيا قد تأسس  عام ١٩٥٨ في سريلانكا، وعقد مؤتمره التأسيسي في تركيا، وانضمت إليه أمريكا اللاتينية بعد مؤتمر الاتحاد في فيتنام عام ٢٠١٣، وحينما تولي الأديب يوسف السباعي وزير الثقافة المصري الأسبق قيادة الاتحاد قام بنقل مقره إلى القاهرة. 
وقد شهد الاتحاد دورًا كبيرًا لعدد من رموز الفكر والثقافة في مقدمتهم الأديب والكاتب لطفي الخولي الذي تولى منصب الأمين العام للاتحاد عقب يوسف السباعي. وكان من بين نخبته الفكرية الأديب عبد الرحمن الشرقاوي والشاعر محمود درويش والكاتب إدوار الخراط وعدد من قادة المعرفة في القارتين.

Advertisements

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق