كأس العالم للأندية، الأمريكية توري بينسو تدير مباراة الأهلي وأوراوا الياباني

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كأس العالم للأندية، الأمريكية توري بينسو تدير مباراة الأهلي وأوراوا الياباني, اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 09:17 مساءً

الأهلي أمام أوراوا الياباني، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تعيين الحكمة الأمريكية توري بينسو لإدارة مباراة الأهلي وأوراوا الياباني في مباراة تحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية.

وكانت بينسو أدارت مباراة افتتاح كأس العالم للأندية بين فريقي اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي التي انتهت بفوز النادي السعودي بثلاثية نظيفة.

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره أوراوا الياباني يوم الجمعة المقبل، في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

Advertisements

وتقام مباراة الأهلي وأوراوا الياباني في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر بعد غد الجمعة في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

وفي التقرير التالي نعرض لكم مواجهات الأهلي أمام الأندية الآسيوية في كأس العالم للأندية:

مواجهات الأهلي أمام الأندية الآسيوية في كأس العالم للأندية 

1_ الأهلي 0-1 اتحاد جدة السعودي في ربع نهائي  كأس العالم للأندية اليابان عام 2005

2- الأهلي 1-2 سيدني الأسترالي مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في عام 2005

3- الأهلي 0-1 أديلايد يونايتد الأسترالى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في بطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2008

4- الأهلي 2-1 هيروشيما الياباني مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2012

5- الأهلى 0-2 غوانزو الصينى بهدفين مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المغرب عام 2013

6- الأهلى 1-0 الدحيل القطري مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية قطر 2021

7- الأهلى 4-0 الهلال السعودي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية الامارات عام 2022.

8- الأهلى 3-1 اتحاد جدة السعودي مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية عام 2023.

 

هزائم الأهلي في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية

وخسر الأهلى فى مباراتين قبل ذلك في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية الأولى كانت في عام 2012 باليابان أمام فريق مونتيري المكسيكي بهدفين نظيفين والثانية أمام فريق فلامنجو البرازيلي بنتيجة 4-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023.

التشكيل المتوقع للأهلى أمام اوراو اليابانى

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة اوراوا اليابانى بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي

في خط الدفاع: على معلول، ياسر ابراهيم، محمد عبد المنعم، محمد هانى

في خط الوسط: مروان عطية، اليو ديانج، إمام عاشور

في خط الهجوم: حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا، بيرسي تاو

 

القناة الناقلة لمباراة الأهلى وأوراوا الياباني

 

وتذاع مباراة الأهلى وأوراوا اليابانى على قناة الرياضية السعودية.

 

يبدأ مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي دراسة فريق اوراوا اليابانى  بالفيديو استعدادا لمواجهة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التى سوف تجمع الفريقين عصر يوم الجمعة المقبل ببطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

 

ويستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته الجماعية غدا الخميس على ملعب ملعب التدريب ٣ بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة وذلك استعدادا لمواجهة فريق اوراوا اليابانى في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد قرر منح اللاعبين راحة من التدريبات الجماعية اليوم الأربعاء، على أن يستأنف الفريق تدريباته مساء غد الخميس، استعدادًا للمواجهة أوروا الياباني لتحديد الفائز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023 بالمملكة العربية السعودية.

 

وقرر مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، منح لاعبيه راحة من المران، تجنبًا للإجهاد قبل مباراة تحديد المركز الثالث أمام بطل اليابان.

وتقام مباراة الاهلى  وأوراوا الياباني في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر يوم الجمعة المقبل في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

والتقى الأهلي مع الأندية الآسيوية 8 مرات فى بطولة كأس العالم للأندية، حيث نجح فى تحقيق الفوز فى أربع مباريات وخسر في مثلها وهم كالتالي:

 

1-الأهلى 0-1 إتحاد جدة السعودي الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2005

2- الأهلى 1-2 سيدنى الاسترالى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في بطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2005

 3- الأهلى 0-1 أديلايد يونايتد الاسترالى مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في بطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2008

4- الأهلى 2-1 هيروشيما الياباني مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2012

 

5- الأهلى 0-2 غوانزو الصينى بهدفين مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المغرب عام 2013

 

6- الأهلى 1-0 الدحيل القطري مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية قطر 2021

 

7- الأهلى 4-0 الهلال السعودي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية الإمارات عام 2022.

 

8- الأهلى 3-1 اتحاد جدة السعودي مباراة الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية عام 2023.

 

وكان الأهلى قد خسر أمام فريق فلومينينسي البرازيلي بهدفين نظيفين في لقاء الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية فيما خسر فريق أوراوا اليابانى أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بثلاثية نظيفة في لقاء الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية.

قائمة الأهلي في كأس العالم للأندية

حراسة المرمى: محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: علي معلول وكريم الدبيس ومحمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني وخالد عبدالفتاح وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وإمام عاشور ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد.

خط الهجوم: محمود كهربا وبيرسي تاو وأنتوني موديست.

المشاركة التاسعة للأهلي بكأس العالم للأندية 

 ويشارك الأهلي في البطولة للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة في تاريخ القلعة الحمراء.

كأس العالم للأندية باليابان 2005

وحصد الأهلي المركز السادس والأخير في المشاركة الأولى له في بطولة كأس العالم للأندية عام 2005 في البطولة التي أقيمت في اليابان، حيث خسر مباراتين الأولى كانت أمام اتحاد جدة السعودي بهدف نظيف ثم أمام فريق سيدني الأسترالي بهدفين مقابل هدف.

كأس العالم للأندية باليابان 2006

ونجح الأهلي في ثاني مشاركاته بالمونديال، في حصد المركز الثالث في عام 2006 بالبطولة التي أقيمت في اليابان، حيث فاز على فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدفين دون رد ثم خسر أمام فريق إنترناسيونال البرازيلي بهدفين مقابل هدف وفاز بعدها أمام فريق كلوب أمريكا المكسيكي بهدفين مقابل هدف.

كأس العالم للأندية اليابان 2008

وعاد الأهلي إلى المركز السادس والأخير مرة أخرى في ثالث مشاركاته بالمونديال في عام 2008 التي أقيمت في اليابان حيث خسر أمام فريق باتشوكا المكسيكى برباعية مقابل هدفين ثم خسر أمام فريق ديلاند يونايتد الأسترالي بهدف نظيف.

كأس العالم للأندية باليابان 2012

وحصد الأهلي المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية باليابان عام 2012 وذلك في رابع مشاركاته بالمونديال حيث فاز على فريق هيروشيما الياباني بهدفين مقابل هدف ثم خسر أمام فريق  كورنيانز البرازيلي بهدف نظيف وخسر أمام فريق مونتيري المكسيكي بهدفين دون رد.

كأس العالم للأندية في المغرب 2013

وحصل الأهلى على المركز السادس في نسخة عام 2013 التي أقيمت في المغرب في خامس مشاركته بالمونديال حيث خسر أمام فريق جرانيد الصيني بهدفين نظيفين ثم خسر أمام فريق مونتيري المكسيكي بخماسية مقابل هدف.

كأس العالم للأندية في قطر 2021

وحصد الأهلي المركز الثالث فى بطولة كأس العالم للأندية في قطر 2021، حيث فاز على فريق الدحيل القطري بهدف نظيف ثم خسر أمام فريق بايرن ميونيخ الألماني بهدفين نظيفين وفاز على فريق بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2.

كأس العالم للأندية في الإمارات 2022

وحصد الأهلي المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2022 حيث فاز على فريق مونتيري المكسيكي بهدف نظيف ثم خسر أمام فريق بالميراس البرازيلي بهدفين نظيفين وفاز على فريق الهلال السعودي برباعية نظيفة.

كأس العالم للأندية المغرب 2023

وحصد الأهلي المركز الرابع في بطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023 حيث فاز فاز على فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي بثلاثية نظيفة في الدور الأول ثم فاز على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف نظيف في الدور ربع النهائي قبل أن يخسر أمام ريال مدريد الإسباني برباعية مقابل هدف في لقاء الدور نصف النهائي ثم خسر أمام فريق فلامنجو البرازيلي بنتيجة 4-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

كأس العالم للأندية السعودية 2023

فاز الأهلى على فريق اتحاد جدة السعودي بثلاثية مقابل هدف في لقاء الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023 قبل أن يخسر أمام فريق فلومينينسي البرازيلي في بهدفين نظيفين في لقاء الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق