للمرة الثالثة، مجلس الأمن يرجئ التصويت على مشروع قرار غزة حتى الخميس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
للمرة الثالثة، مجلس الأمن يرجئ التصويت على مشروع قرار غزة حتى الخميس, اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 09:17 مساءً

قرر مجلس الأمن الدولي للمرة الثالثة، اليوم الأربعاء، إرجاء  التصويت على مشروع قرار حول غزة ليوم آخر حتى غد الخميس.

مجلس الأمن يؤجل التصويت على قرار غزة

وكان مجلس الأمن قرر أمس الثلاثاء، إرجاء التصويت للمرة الثانية على التوالي، على مشروع قرار يدعو إلى وقف "الأعمال العدائية" في غزة للسماح بدخول المساعدات الأساسية للقطاع إلى غد الأربعاء

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، فى وقت سابق الأربعاء، إن إدارة الرئيس جو بايدن، تعمل على التوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة على غرار الهدنة السابقة.

Advertisements

ولفت وزير خارجية أمريكا، إلى أن وزارته تتواصل مع عدد من البلدان لمحاولة حل قضايا عالقة بشأن قرار مجلس الأمن عن غزة، مشيرا إلى أن الغرض من مشروع القرار الأممي هو تسهيل المساعدات لغزة وتوسيعها ونحن نؤيد ذلك تماما.

مشروع قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار

وكان مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قد أجل التصويت للمرة الثانية على التوالي، على مشروع قرار يدعو إلى وقف "الأعمال العدائية" في غزة للسماح بدخول المساعدات الأساسية للقطاع إلى اليوم الأربعاء.

وفي وقت سابق، أعلنت الولايات المتحدة، أنها تعمل مع آخرين في مجلس الأمن لحل قضايا معلقة متعلقة بمشروع قرار خاص بغزة، قدمته دولة الإمارات، يحث على وقف عاجل للأعمال القتالية. 


وقالت الخارجية الأمريكية: "الولايات المتحدة تعمل مع زملاء في مجلس الأمن لحل قضايا معلقة متعلقة بمشروع قرار خاص بغزة، وسنرحب بقرار يدعم تلبية الاحتياجات الإنسانية لغزة ولكن تفاصيل القرار مهمة".


وأشارت الخارجية الأمريكية، إلى أنه "يمكن التوصل إلى هدنة إنسانية ممتدة إذا وافقت حماس على إطلاق سراح الرهائن".


وتدعو مسودة النص "إلى وقف عاجل ومستدام للأعمال القتالية للسماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق