مقتل 3 رهائن إسرائيليين في غزة عن طريق الخطأ، كلب بوليسي يكشف تفاصيل القصة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مقتل 3 رهائن إسرائيليين في غزة عن طريق الخطأ، كلب بوليسي يكشف تفاصيل القصة, اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 09:17 مساءً

كشفت وحدة الكلاب البوليسية التابعة لجيش الاحتلال تفاصيل مقتل 3 رهائن إسرائيليين في قطاع غزة بنيران جيش الاحتلال.

وبحسب تقرير نشره موقع تايمز أوف إسرائيل انه تم الكشف عن التفاصيل من خلال مقطع فيديو وثقته كاميرا كانت مثبتة على كلب من وحدة الكلاب البوليسية التابعة للجيش.


مقطع فيديو يكشف تفاصيل مقتل 3 رهائن إسرائيليين في غزة


وزعم الموقع، أن "عناصر وحدة الاستطلاع التابعة للواء جولاني، واجهت، في العاشر من الشهر الحالي، مجموعة من مقاتلي "حماس" الذين فتحوا النار عليهم من أحد المباني، وخلال المعركة، تم إرسال أحد الكلاب المدربة إلى المبنى، الذي حدد الجيش لاحقًا أنه مكان احتجاز الرهائن".

لكن الكلب قُتل على يد مسلحي حماس، بحسب ما ذكر الموقع، قبل أن يتم قتلهم على يد جنود لواء جولاني، مما سمح للرهائن الثلاثة: ألون شامريز، ويوتام حاييم، وسمر تالالكا، بالهروب من الأسر.
وأضاف الموقع، أن "الكاميرا المثبتة على الكلب سجلت صوت الرهينة، على ما يبدو "ألون شامريز"، وهو يصرخ النجدة"، مشيرًا إلى أن هناك رهائن آخرين في المكان.

ووفق الموقع، "لم تتم مراقبة تسجيل الكاميرا إلا قبل يومين، وذلك بعد انتشال جثة الكلب"، لافتًا إلى أن "شامريز، وحاييم، وتالالكا، حاولوا الاقتراب من القوات، لكن تم إطلاق النار عليهم، بعدما اعتبرهم الجنود "تهديدًا، كما ترك الرهائن الهاربون لافتة باللغة العبرية كُتب عليها (SOS) و-3 رهائن-.

وفي تحقيقه الأولي، كان الجيش الإسرائيلي كشف أن الضابط المسؤول "اعتقد أن تحرك الرجال نحوه كان محاولة من قبل حماس لنصب فخ لجنود الجيش، ففتح النار على الفور وصرخ: إرهابيون".  

Advertisements


مقتل ثلاث رهائن من طريق الخطأ


وكان قد قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت الماضي، إنه شعر بحزن شديد بعد مقتل ثلاث رهائن من طريق الخطأ برصاص الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، لكنه أكد "ضرورة" مواصلة الضغط العسكري على حماس.

وصرَّح في مؤتمر صحفي "شعرت بحزن شديد. أحزن ذلك الأمة بأكملها"، مضيفًا "رغم كل الحزن العميق، أريد أن أوضح أمرًا: الضغط العسكري ضروري لإعادة الرهائن وضمان النصر على أعدائنا".
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق