بعد صفقة هشام طلعت، الحكومة: جارٍ طرح 50 شركة جديدة ضمن برنامج الطروحات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد صفقة هشام طلعت، الحكومة: جارٍ طرح 50 شركة جديدة ضمن برنامج الطروحات, اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023 09:17 مساءً

الطروحات الحكومية، قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن الطروحات إحدى أدوات تمكين القطاع الخاص، مؤكدًا أن الحكومة حققت 5.6 مليار دولار حصيلة التخارج من 14 شركة.

 

بيع شركات حكومية جديدة


وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": جارٍ دراسة طرح 50 شركة جديدة في مجالات عديدة تابعة للدولة في برنامج الطروحات بهدف إحداث نقلة نوعية في  قطاعات المطارات والاتصالات والبنوك والتأمين.
 

Advertisements

برنامج الطروحات الحكومية 

ولفت إلى أن هناك 4 قطاعات لها أولوية ضمن برنامج الطروحات هي المطارات والاتصالات والبنوك والتأمين.
 

صفقة طلعت مصطفى

وأشار إلى أنه سيتم الشراكة مع القطاع الخاص والاكتتاب على 7 فنادق، موضحًا أن الصفقة مع رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى عبارة عن شراكة مع القطاع الخاص وليس البيع بشكل كامل.
 

ضخ استثمارات من القطاع الخاص

وأوضح: سيتم ضخ استثمارات من القطاع الخاص بقيمة 800 مليون دولار، ويتم تعظيم ورفع كفاءة أصول الدولة وإجراء عملية إصلاح شاملة، مؤكدا أن عملية الإصلاح تؤدي إلى زيادة الإيرادات والضرائب وتوفير فرص عمل.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه على الرغم من التحديات التي تشهدها الدولة المصرية في الآونة الأخيرة، فإن الدولة حريصة بقوة وعزم على تفعيل وثيقة سياسة الملكية، والانطلاق فيما يخص الطروحات خلال الفترة القادمة، بالاستعانة مع الخبرات الدولية التي يمكنها أن تساعدنا في هذا الشأن.


وأشار مدبولي خلال المؤتمر الصحفي عقب التوقيع على عقود إحدى الصفقات المهمة، بين الحكومة والقطاع الخاص، ضمن برنامج الطروحات، إلى أنه سيتم الإعلان عن الطروحات طبقا لخطوات محددة ومعلنة، لافتا إلى أن سيتم الإعلان بصورة منتظمة عن أسماء الشركات التي سنكون بصدد طرحها وتوقيتاتها.

 

مراسم التوقيع على عقود إحدى الصفقات المهمة
 

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل مراسم التوقيع على عقود إحدى الصفقات المهمة، بين الحكومة والقطاع الخاص، ضمن برنامج الطروحات، تنفيذا لوثيقة سياسة ملكية الدولة، التي سبق إقرارها.

وعقد رئيس الوزراء مؤتمرا صحفيا عالميا، شرح خلاله ما تم فى برنامج الطروحات خلال الفترة الماضية، وخطة الطرح فى الفترة المقبلة، كما استعرض خلال المؤتمر تفاصيل الصفقة التى تم التوقيع عليها.

وأوضح مدبولي أنه خلال الفترة الماضية تم إتمام صفقات بـ 5.6 مليار دولار من خلال التخارج الكلي والجزئي من 14 شركة، لافتا إلى أن الدولة حرصت على أن يكون هناك إطار مؤسسي يحكم عملية الطروحات وإدارة وتنسيق كل العمليات الخاصة بها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق